CairoUniv
CairoUniv

لهذا السبب ستبدأ الدراسة بالجامعات قبل المدارس العام الحالي

بعد اعلان المجلس الأعلى للجامعات موعد بدء الدراسة بكليات وجامعات مصر والمقرر أن يكون 16 من سبتمبر المقبل ،أدى لحدوث حالة من الجدل والدهشة لدى الكثيرين لأن من المتعارف عليه أن تبدأ الجامعات عقب بدء الدراسة بمدارس الجمهورية والتي مقرر لها أن تبدأ في الثالث والعشرين من نفس الشهر.

فكشف الدكتور  خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الاعتبار الأول الذى تم الاعتماد عليه فى تحديد بداية العام الدراسى بالجامعات يوم 16 سبتمبر المقبل هو نص قانون تنظيم الجامعات ببدء الدراسة خلال الأسبوع الثالث من سبتمبر،كما أنه تم التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم بخصوص تحديد موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس.

مضيفًا، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن هناك اعتبارات أخرى فى تحديد موعد بدء الدراسة بالجامعات من أهمها الأجندة الدراسية للعام الجامعى ككل وضرورة استيفاء نص القانون بالمنهج الدراسى، وكذلك أخذ شهر رمضان وعيد الفطر المبارك فى الاعتبار، قائلا: “كان هناك ظروف أمنية فى السابق تستدعى تأجيل الدراسة لكن هذه الفترة مستقرة والجامعات جاهزة ولا يوجد تأجيل لموعد بدء الدراسة.

ولفت وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه تم تحديد إجازة منتصف العام فى وقت واحد بالجامعات والمدارس، وذلك مراعاة لظروف الأسرة المصرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *