عيد الأضحي : موعد صلاة عيد الأضحي 2017 في مصر والدول العربية

يختلف موعد صلاة عيد الأضحي المبارك من دولة لأخري في جميع الدول ، والآن يقدم موقع مباشر 24″ موعد صلاة عيد الأضحي المبارك في مصر والدول العربية ، كما يقدم أجازة عيد الأضحي في مصر والسعودية .

وقد أشار الدكتور ياسر عبد الهاديالأستاذ بمركز أبحاث الشمس التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن توقيت عيد الأضحى المبارك فى جمهورية مصر، سيوافق يوم الجمعة الأول من سبتمبر على أن يكون يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2017 هو يوم الوقوف بعرفات.

مواقيت صلاة العيد في الدول العربية

تقام صلاة العيد في مصر في تمام الساعة 6:24 دقيقة، وفي المملكة العربية السعودية الساعة 5:49 دقيقة صباحاً، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة الساعة 6:05 دقيقة صباحاً، وفي المغرب الساعة 5:34 دقيقة صباحاً.

الدولة موعد صلاة العيد

مصر 6:24 دقيقة صباحاً

السعودية 5:49 دقيقة صباحاً

الإمارات 6:05 دقيقة صباحاً

المغرب 5:34 دقيقة صباحاً

أجازة عيد الأضحي في مصر

من المقرر أن تبدأ أجازة عيد الأضحى للقطاعين الحكومي والخاص في مصر، يوم الجمعة 31 أغسطس وهو يوم وقفة عرفات وإن كان يوم عطلة رسمية بالفعل، وتستمر حتى نهاية عيد الأضحى وهو أربع أيام، وتعود المصالح الحكومية لعملها يوم الأربعاء 5 سبتمبر، عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك.

أجازة عيد الأضحى في السعودية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة، الأجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك 1438، والتي تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس 24 أوت الجاري، وتستمى حتى صباح الأحد 9 سبتمبر حيث يعود الموظفون لعملهم في ذلك اليوم، وقد نُظمت أجازة عيد الأضحى بالسعودية وفقاً لنص المادة الرابعة والمادة السابعة من لائحة الإجازات، والتي حددت أن تبدأ الأجازة بداية من الخامس من ذي الحجة وتنتهي يوم 15 من نفس الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *