التربية والتعليم تقرر تعيين 3 شباب للاختصاص بشئون المعلمين وزيادة المصروفات الدراسية

أعلن الدكتور طارق شوقيوزير التربية والتعليم والتعليم الفني وبحضور قادة وزارة التربية والتعليم  في المؤتمر الصحفي الذي عقدة اليوم من أجل الوقوف على أخر الاستعدادات الخاصة بإستقبال العام الدراسي الجديد 2017/2018 ، والمحدد موعده يوم السبت الموافق 23 من شهر سبتمبر الجاري، عن اصدارة قرار يتضمن زيادة المصروفات الدراسية زيادة طفيفة لا تتعدي ال 20 جنيه ، من أجل المساهمة في الصرف على الأنشطة والأدوات والمعامل والصيانة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن زيادة المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية هى زيادة طفيفة لا تتعدي 20 جنيه في ال 9 أشهر وتقدر بنحو 2 جنيه في الشهر الواحد .

وأشار وزير التربية والتعليم أن تلك الزيادة سوف تعود على الطالب حيث أنها سوف تمكن الطالب من ممارسة كافة الانشطة والكمبيوتر.

وأضاف وزير التربية والتعليم بأن الطالب أو ولي الأمر بيعترض على دفع مصروفات 40 جنيه للمدرسة وليس عنده مانع من دفع فاتورة التليفون أو أخذ درس خصوصي.

وكشف وزير التربية والتعليم أن بعض المدارس لا يوجد بها حمامات أو سور وأن تلك الزيادة الضئيلة سوف تستخدم في توفير ذلك.

وقال الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، أنه تقرر ولأول مرة هذا العام تعيين 3 شباب من المعلمين ليعملوا كمعاونين لوكلاء وزارة التربية والتعليم بالمديريات التعليمية بمختلف المحافظت .

وأشار الدكتور محمد عمر بأن مهام هؤلاء المعاونيين هو الاختصاص بشئون ومشاكل المعلمين فقط.

وأضاف الدكتور محمد عمر، أن الاكاديمية المهنية للمعلمنين قد أنتهت من إجراءات ترقية نحو 516 ألف معلم على مستوى الجمهورية، بالاضافة الى الانتهاء من إجراءات نقل المعلمين المغتربين عقب الانتهاء من تسجيل الاستمارات الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *