المنتخب الوطنى
منتخب مصر

خبير لوائح يوضح موقف منتخب مصر في حالة انسحاب الكونغو من تصفيات كأس العالم

أكد نصر عزام المستشار القانوني لأتحاد الكرة وخبير اللوائح، إن القوانين واللوائح التى وضعها الأتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتنظيم تصفيات كأس العالم، تنص على أن أي فريق قرر الانسحاب بعد انتهاء الدور الأول تظل نتائجه كما هي ولا يتم حذفها.

إعلامي مصري: الكونغو في طريقها للإنسحاب من مجموعة مصر في كأس العالم

وأضاف عزام خلال تصريحات خاصة لبرنامج ستاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة إن منتخب الكونغو إذا إراد الانسحاب لن تحذف نتائجه في المجموعة، بل سيتم معاقبته من قبل الاتحاد الدولي وقد تصل العقوبة لمنعه من المشاركة في التصفيات لمدة دورتين، وذلك حفاظا على قاعدة اللعب والنزاهة في المنافسة.

وترددت أنباء في الساعات الماضية عن احتمالية انسحاب المنتخب الكونغولي الذي يتذيل المجموعة الخامسة التي تضم مصر وأوغندا وغانا بعد 4 جولات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بسبب وجود أزمة مالية لدى الاتحاد الكونغولي، إضافة إلي انتهاء آمالهم في الصعود إلي المونديال بعد هزيمتهم في الكونغو أمام غانا 5/1 خلال الجولة الماضية.

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، وتأتي أوغندا بالمركز الثاني، برصيد 7 نقاط، وغانا ثالثا برصيد 5 نقاط، والكونغو في ذيل المجموعة بنقطة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *