أفضل الهواتف التي تحمي بيانات المستخدم بالبصمة

بعد انتشار الأجهزة الاليكترونية الحديثة علي مستوي العالم ، وأصبحت في متناول الجميع واستخدام أكثر من جهاز بأكثر من باسورد ، ظهرة تقنية تكنولوجية جديدة وهي قفل أو فتح الهاتف ببصمة اليد ومخرا ببصمة بؤرة العين.

وقد ظل الحفاظ على الهاتف آمنا معتمدا على كلمة مرورلفترات طويلة ، أما اليوم فقد ظهرت تقنيات جديدة أكثر أمانا لهاتفك من ضمنها التعرف على بصمة الإصبع، فلا يمكن أن يدخل شخص إلى الهاتف الخاص بك إلا عن طريق بصمة إصبعك أنت.

لذا يقدم موقع مباشر 24″ أفضل 9 هواتف تستخدم بصمة الاصبع لفتح القفل والدخول إليهاكما يلي:-

أي فون 6

يأتي هاتف أبل iPhone 6 بقاريء لبصمة الإصبع دقيق للغاية ويعتمد عليه، تم تقديم هذه التقنية أول مرّة في سابقه iPhone 5. تكنولوجيا أبل تستخدم قاريء لبصمات الإصبع يعتمد على اللمس ويمكنه تصوير بصمة الإصبع منفصلا بعيدا عن شكل الاصبع، بحيث يصبح التعرف على البصمة أكثر دقة.

جلاكسيS6 وS6 إيدج

جلاكسيS6 وS6 إيدج

إن هاتفي سامسونج جلاكسي S6 و S6 إيدج، هما أول هاتفان من شركة سامسونج يستخدمان تقنية قراءة بصمات الاصابع. فالهواتف السابقة لهم من سامسوج استخدمت مستشعرات السحب التي لم تكن بنفس القوة في ضمان الأمن والخصوصية. عند المقارنة بين قاريء البصمة في iPhone6 وسامسنوج جلاكسي S6 نجد أن الإختلاف بينهم طفيف جدا.

هواوي أسند mate 7

بصمة الهاتف المحمول

إن مستشعر بصمة اليد الذي أضافته هواوي إلى ظهر هاتفها هواوي أسند mate 7 يعمل جيدا، وهو يتميز بامكانية فتح قفل الهاتف دون الحاجة إلى فتح الشاشة، فقط بالضغط باصبعك على ظهر الهااتف.

أي فون 5S

هاتف iPhone 5S هو أول هاتف ذكي يستخدم تكنولوجيا التعرف على الهوية ببصمة اليد، ويوفر طريقة سريعة وآمنة لفتح القفل.

أوبو N3

وعن هاتف أوبو N3، فيأتي بالعديد من المميزات والخدع يعتبر مستشعر بصمة الاصبع إحداها، حيث يستخدم للتعرف على المستخدم عن طريق بصمته كما يمكن استخدامه لتحريك كاميرا الهاتف التي تدور لتتحول من كاميرا خلفية إلى أمامية في ثوانٍ.

سامسونج جلاكسي نوت 4

هاتف سامسونج جلاكسي نوت 4 هو احد ثلاثة هواتف أطلقتهم سامسونج في 2014 بهم مستشعرات لبصمة اليد، فجميعهم يأتي بقاريء لبصمة الاصبع اعتمادا على حركة السحب التقليدية، الأمر الذي يعد أقل أمانا من الهواتف السابقة. هاتف جلاكسي نوت 4 يسمح للمستخدم بادخال حتى 10 بصمات، ويمكن لكل بصمة أن تكون مخصصة لتشغيل تطبيق محدد.

سامسونج جلاكسي S5

يعتبر هاتف سامسونج جلاكسي S5 أول هاتف تطلقة شركة سامسونج يستخدم مستشعر السحب الذي يحدد بصمة الاصبع لكنه أقل في معيار الأمن من قاريء البصمة الموجود بالهاتف التالي له في سلسلة S جلاكسي S6.

HTC إم 9 بلس

أما عن هاتف HTC M9+، فإلى جانب العرض عالي الجودة الخاص به، فإن أهم ميزة يتميز بها الهاتف هو قاري بصمة الاصبع الذي يضمن للمستخدم السرية والأمن على معلوماته الشخصية في حال حاول أحدهم فتح قفل الهاتف دون اذن صاحبه.

موتورولا أتريكس

على الرغم من الاعتقاد بأن خاصية قاريء بصمة الاصبع حديثة، إلا أن هاتف موتورولا أتريكس هو أول هاتف يستخدم تلك الخاصية منذ عام 2011، وإن لم يكن بالقوة التي تعمل بها تلك التقنية على الهواتف الاحدث الان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *