بعد يوم عمل طويل..إليكِ 4وصفات سهلة للعناية اليومية ببشرتك

تحرص أغلب السيدات على العناية ببشرتهن بعد يوم عمل طويل خارج المنزل ويقمن بتنظيف بشرتهن وتحرص أغلبهن على عمل منظفات للبشره باستخدام وصفات طبيعية لذلك يقدم موقع “بولد سكاي” 4 وصفات طبيعية سهلة التحضير يمكنهن الاستعانه بها لتفتيح البشرة:

العسل وزيت اللوز

يمكنك الاستعانة بماسك العسل وعصير الليمون والحليب البودرة وزيت اللوز من أجل العناية ببشرتك وتفتيحها والحفاظ على نعومتها لفترة طويلة، فقط ضيفى ملعقتين من عصير الليمون إلى ملعقة من العسل وملعقة من الحليب البودرة، وقومى بالتقليب جيدًا حتى تحصلى على معجون أصفر اللون متجانس القوام، وضيفى نصف ملعقة من زيت اللوز إلى الخليط ثم افرديه على وجهك، وبعد مرور 15 دقيقة اغسلى وجهك بالماء البارد.

الليمون والحليب

استخدمى ماسك الليمون والحليب للعناية بشباب بشرتك وتفتيحها، أضيفى ملعقتين من عصير الليمون على ربع كوب من الحليب البارد ونصف ملعقة من الماء.

افردى الخليط على وجهك وخاصة الأماكن المتضررة من أشعة الشمس لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر، كما يمكنك استخدام عصير الليمون والحليب كغسول للجسم قبل الاستحمام للتخلص من رائحة العرق.

الطماطم والشوفان

قطعى الطماطم إلى شرائح، ثم ضيفى إليها مسحوق الشوفان مع الخلط جيداً، وافردى الخليط على وجهك وتأكدى من تغطيتها بالكامل، وفى النهاية اغسلى وجهك بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر، كما يمكنك استخدام الماسك فى أى مكان تريدين تفتيح لونه فى الجسم.

الدقيق والمياه

ضيفى ملعقتين من الدقيق الناعم إلى نصف كوب من الماء مع التقليب جيداً، وافردى الخليط على وجهك بعد الحصول على قوام متجانس منه، وانتظرى حتى يجف تماماً ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *