بالصور.. رحلة للمرضى وكبار السن في حمام سباحة تُثير الجدل على السوشيال ميديا

 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عدة صور لبعض المُسنين وهم داخل إحدى حمامات السباحة وتظهر على وجوههم فرحة الاستمتاع بهذه الرحلة التي حرصت إحدى كنائس محافظة المنيا على تنظيمها لهم بحسب ماذكرت صفحة تحمل اسم “صوت من السماء” على موقع الـ”فيسبوك”.

حيث نشرت صفحة ” صوت من السماء “، على موقع التواصل الاجتماعى الـ”فيس بوك “، مجموعة من الصور أشارت من خلالها كيف ساهمت الكنيسة في رسم البهجة والسعادة على وجوه أصحاب المرض والعجز.

 

تعتبر قرية “البيهو” القرية الصغيرة بمركز سمالوط شمال سيناء من القرى الفقيرة التي لا تمتلك الرفاهية لبعث روح من البهجة والسعادة على وجوه كبار السن بداخلها ،لذلك حرصت كنيسة «أبسخيرون القليني»، على تنظيم رحلة لحمام سباحة ليستقطعوا لحظات من حياة مؤلمة عاشها أصحاب العجز والمرض في تلك القرية، وسعت لرسم الفرحة على وجوه مسنين ومرضى تتنوع أمراضهم.

 

وذكرت الصفحة ان الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، هو صاحب الفكرة، خاصة أنه دائما يفكر «خارج الصندوق»، فاقترح يوم ترفيهى لمرضى «فيروس سي» و«الصم والبكم»، و«الفشل الكلوى»، و«سرطان»، و«كبار السن»، قائلا «حبينا نركز على الشخص اللى في بيته مرمى زى الكنبة»، مؤكدا أن تلك الفئه هي الأمس ليوم ترفيهى، تلك الفئة التي تشعر دائما انها وحيده وسط عائلة، فئة تشعر بالانعزال.

 

وحازت الصور على العديد من مشاركات رواد موقع التواصل الاجتماعي مُشيدين بتلك الفكرة التي بثت روح من السعادة داخل نفوس المرضى وكبار السن،مناشدين عدد من الجهات بعمل جداول زمانيه ليتم من خلالها تنظيم رحلات للغير قادرين وكبار السن والمرضى ومساعدتهم على الاستمتاع بالحياة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *