فنانون
فنانون

أحمد الفيشاوي ليس الأول.. 6 فنانين «جابوا ورا» واعتذروا عن تصريحاتهم «الخارجة»

فاجأ النجم أحمد الفيشاوي، بطل فيلم الافتتاح لمهرجان الجونة السينمائي، في دورته الأولى، جميع الحضور بعدما تلفظ بلفظ خارج قبل عرض فيلمه بلحظات، وهو ما عرضه لهجوم عنيف من قبل الجمهور والفنانين، ليعود ويعتذر بعد ذلك.
 
ولكن أحمد الفيشاوي ليس أول من يقع في هذا الفخ، حيث سبقه العديد من الفنانين في الأمر ذاته وونستعرض أبرزهم خلال التقرير التالي.
 
داليا البحيري
داليا البحيري
داليا البحيري
 
هاجمت الفنانة داليا البحيري اللاعب المعتزل محمد أبو تريكة، بعدما قامت محكمة الجنايات بإدراج اسم اللاعب المُعتزل، على قائمة الإرهابيين ووضعه على قائمة ترقب الوصول، عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.
 
وقالت: “أبو تريكة إرهابي من قبل ما يساند الإخوان! خلقته بتقول إرهابي”، ليثير هذا المنشور استياء محبي اللاعب، ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل هب أيضًا عدد كبير من زملائها الفنانين، ولاسيما زوجها، للدفاع عن اللاعب، وقاموا بالرد عليها من خلال منشورات خاصة على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعى، ما دفعها لتقديم اعتذار عبر صفحتها.
 
وردت: “في البداية أحب أقدم اعتذاري الشخصي للاعب محمد أبو تريكة وإلي جمهوره وعاشقيه من غالبية الشعب المصري عن أي فهم خاطئ أو إساءة، تبدو أنها قد بدرت مني”.
وأضافت: “أما للتوضيح، فالتدوينة التي نشرت على حسابي الخاص – أكرر حسابي الخاص – حيث أنني لا أمتلك صفحة عامة على “فيسبوك”، لا تخرج عن كونها مكايدة ودعابة لبعض أفراد عائلتي وأصدقائي من محبي أبو تريكة، وليس من أجل التجريح أو الإساءة”.
وأضافت “ولمن يعرفونني عن قرب وجمهوري العزيز الذي يعرفني حق المعرفة، فأنا لست معتادة على الإساءة الى الأشخاص حتى وإن تم الإساءة لى، ومن المؤكد أنني لست بالغباء حتى أسيء عن قصد إلى شخص بحجم اللاعب محمد أبو تريكة”.
حسن حسني
حسن حسني
حسن حسني
أزمة كبيرة أثارها الفنان حسن حسني في أغسطس من عام 2015 الماضي، غضب الشعب المغربي، بعد انتشار مقطع فيديو له عبر موقع “يوتيوب” بصحبة الممثل السعودي عبد المجيد الرهيدي، والذي قال لحسني: “يا حاج، أنا عايز أتزوج.. تعبت، أتزوج وأطلع على المغرب آخذ شهر عسل”، وهنا ردّ عليه حسني بتعليق عفوي قائلًا: “حد يروح مطعم ومعاه ساندويتش؟”، في إشارة منه إلى أن المغرب بها الكثير من النساء الجميلات، ما أثار غضب الكثيرين.
ولحل الأزمة، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بقيادة الدكتور أشرف زكي، بيانًا صحفياً على لسان الفنان حسن حسني، يعتذر فيه الفنان عن هذا الفيديو، وجاء في البيان: “يعلن الفنان القدير حسن حسني عن أسفه لما تردد لإثارة البلبلة بين فناني مصر والمغرب، مؤكدا أن حبه واحترامه لشعب المغرب الشقيق لا يقبل المزايدة أو التشويه فالمصري لا يرد الخير بالإساءة، وليس من المنطقي أن يفسر أي كلام عادي على محمل سيء إلا من أصحاب النفوس الضعيفة صناع الضغينة.. كما صرح بأنه قوبل فى المغرب بكل حفاوة وتكريم فهل يعقل أن يرد كل هذا بالتلويح بأي إساءة لهذا الشعب الكريم؟”.
رانيا ياسين
رانيا محمود ياسين
رانيا محمود ياسين
آثارت الفنانة “رانيا محمود ياسين” أزمة كبيرة بعد التصريح الذي أطلقته عبر برنامجها على قناة “الحدث”، بخصوص مقتل الشاب الإيطالي “جوليو ريجيني” قائلة: “ما يغور في داهية.. هو مافيش حد اتقتل غيره”.
 
وبعد الهجوم المحلي والعالمي عليها، اعتذرت رانيا عن تلك التصريحات في مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” عبر شاشة “العاصمة”، قائلة: “أنا لا أقصد الشاب نفسه أنا كان قصدي على الإعلام الغربي، الذي يستبق التحقيقات”.
 
وأضافت: “الإعلام الغربي زهقنا ووصلونا أننا نفقد التعاطف مع هذا الشاب”، واختتمت كلامها قائلة: “الله يرحمه ويرحم أي إنسان توفاه الله”.
لطفي لبيب
لطفي لبيب
لطفي لبيب
 
منذ عامين تقريبًا صرح الفنان القدير لطفي لبيب في لقاء له مع الإعلامي مفيد فوزي، وقال “نحتاج إلى عري أكثر على الشاشة”، وتعرض للانتقاد من قبل الكثيرين.
وفي وقت بعد ذلك عاد أثناء حلوله ضيفًا ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” عبر فضائية cbc، ليعتذر عن ذلك قائلًا: “أخذ عليا قولي باحتياج الشاشة تكون أكثر عريًا، وأنا بعترف أنا كنت أعني جرأة العقل والفكر، ربما أساءت التعبير، وأنا بعتذر، ولو نظرنا للتلفزيون المصري واللبناني، نجد الاستعراض في التلفزيون اللبناني مبهر أكثر من المصري وغير موجود عندنا”.
حلمي بكر
حلمي بكر
حلمي بكر
 
في نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي، قال الملحن حلمي بكر في مداخلة له على راديو “90 90″، إنه يجب على الفنان أحمد عدوية التوقف عن الغناء نظراً لتقدمه في العمر وحالته الصحية الحرجة.
 
ولكن بعد أيام قليلة أعتذر حلمي بكر لعدوية في مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساءً” عبر فضائية “دريم”، موضحًا أن تصريحاته تم فهمها بشكل خاطئ، وقال: “يوم ما أقولك بطل أبقى قليل الأدب، ومستعد أتعاون معاك في أغنية جديدة”.
أحمد الفيشاوي
 
أحمد الفيشاوي
أحمد الفيشاوي
في صدمة غير متوقعة، فوجىء حاضري فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، يوم الجمعة الماضي، بلفظ خارج أطلقه الفنان “أحمد الفيشاوي” على الهواء مباشرة، ما تسبب في استياء الكثيرين لعدم مراعاة الفنان الشاب حضور الكثير من النجوم الكبار ومتابعة الآلاف من المشاهدين لفعاليات المهرجان، حيث قال قبيل عرض فيلمه الجديد “شيخ جاكسون”: “مش عارف إزاي هنشوفه على الشاشة الـ …”، بعد تعرضها لعاصفة هوائية جعلتها غير مستقرة.
 
وبعد موجة لاذعة من الانتقادات التي واجهها “أحمد الفيشاوي” من قبل كثير من الفنانين والجمهور، اضطر لتقديم اعتذاره عن هذا اللفظ، ونشر عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستجرام” مقطع فيديو قال فيه: “اعتذار واجب عما بدر مني، فريق العمل بأكمله عمل بجديه على هذا الإنتاج، وكل ما أردت هو أن يُشاهد الفيلم بالطريقة الصحيحة، لم يكن لدي أي نية لإزعاج أحد في هذا المهرجان المشرف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *