الزمالك و صن داونز

هل يشارك الزمالك في دوري أبطال إفريقيا في حال تحقيق الأهلي اللقب؟؟.. الكاف يجيب

كشف عبد المنعم شطة، مدير الإدارة الفنية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن موقف الزمالك من المشاركة في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في حال تتويج الأهلي باللقب في الموسم الحالي.

وانتزع الأهلي بطاقة التاهل للدور قبل النهائي للبطولة الإفريقية، بعد الفوز على الترجي بهدفين مقابل هدف في إياب الدور ربع النهائي للبطولة الإفريقية ليصعد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4 / 3.

وقال شطة في تصريحات إذاعية، أن اللائحة الجديدة للاتحاد الإفريقي، والذي تم تعديلها في عام 2015، تنص على مشاركة ناديين اثنين فقط من الدولة الواحدة، في بطولة دوري الأبطال، حتى من لدولة التي يحصل بطلها على لقب البطولة.

وأوضح  أن حامل اللقب، يشارك في النسخة التالية، أيًا كان ترتيبه في جدول دوري بلاده، على أن يشارك بطل الدوري معه.

وأكمل شطة،  أنه في حال حصول بطل دوري أبطال إفريقيا على الدوري الممتاز أيضًا في بلاده، يصبح صاحب الوصافة في الدوري هو الطرف الثاني المشارك في البطولة الإفريقية.

واختتم مدير الإدارة الفنية بالكاف، أنه وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي، فإن الفريق الأحمر إذا فاز أو لم يفز ببطولة إفريقيا هذا العام، فأن الفريقين اللذين سوف يشاركان من مصر في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال إفريقيا هما الأهلي ومصر المقاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *