البريد : وقف التعامل بالدفاتر الورقية

البريد : وقف التعامل بالدفاتر الورقية

قررت الهيئة القومية للبريد وقف إصدار دفاتر التوفير الورقية للعملاء، واستبدلها ببطاقات إلكترونية في جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، بعد نجاح التجربة على قطاعي القاهرة والجيزة، وذلك اعتبارًا من أكتوبر الجاري، عدا حسابات القُصَّر ومن في حكمهم حيث تسري عليهم الإجراءات المعمول بها حاليًا

وقال رئيس الهيئة القومية للبريد، عصام الصغير، في بيان له أمس الخميس  إن الهيئة بدأت التحول التدريجي لاستخدام البطاقات الإلكترونية بقطاعي القاهرة والجيزة منذ أغسطس الماضي.

وبعد نجاح المرحلة الأولى قررت الهيئة تعميم القرار على مستوى الجمهورية لإتاحة الفرصة لعملاء البريد للاستفادة من خدمات الدفع الإلكتروني والتسوق عبر مواقع التجارة الإلكترونية والاستفادة من العروض التي تتاح لحاملي مثل هذه البطاقات.

وأوضح  أن الهيئة بدأت في إصدار 410 آلاف بطاقة إلكترونية وذلك في إطار تطبيق معايير الشمول المالي، بالإضافة إلى البدء في طباعة 500 ألف بطاقة مدفوعات حكومية لتلبية احتياجات العملاء من هذه البطاقات.

وأضاف أن القرار يأتي في إطار توجه الهيئة إلى ميكنة كافة الخدمات بدلا من النظام الورقي، وتنفيذ التحول لاستخدام البطاقات الإلكترونية في التعامل مع العملاء، بما يواكب جهود الدولة الرامية لزيادة الشفافية المالية والدمج المالي بما يتيح تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

ولفت إلى أن هذا القرار يتضمن تشجيع عملاء الهيئة على هذا التحول بتخفيض رسوم إصدار البطاقات الكلاسيك من 40 جنيها إلى 25 جنيها، وتخفيض رسوم إصدار البطاقات الجولد من 50 جنيها إلى 30 جنيهًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *