منتخب مصر

منتخب الفراعنة يضرب موعداً مع حدث “تاريخي” في حالة التأهل للمونديال

يستضيف المنتخب الوطني نظيره الكونغو برازفيل، على ملعب الجيش ببرج العرب، في السابعة من مساء الأحد المقبل، ضمن مواجهات الجولة الخامسة بالمجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

يتصدر منتخب مصر المجموعة قبل جولتين على النهاية، برصيد 9 نقاط ويأتي خلفه منتخب أوغندا برصيد 7 نقاط، ويحل المنتخب الغاني ثالثا برصيد 4 نقاط، بينما يتذيل المنتخب الكونغولي المجموعة بنقطة واحدة.

وتمني الجماهير المصرية النفس بالتأهل هذه المرة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد غياب 28 عامًا، والثالثة في تاريخه.

وينتظر الفراعنة، تعثر أوغندا، أقرب المنافسين ، أمام غانا مساء الغد، من أجل حجز مقعد رسمي في المونديال، بشرط الفوز على الكونغو في موقعة برج العرب بالإسكندرية.

يذكر أن المنتخب المصري كان قد تأهل للمونديال مرتين، الأولى في نسخة 1934، والثانية في نسخة 1990، وصعد الفراعنة في المرة الأولى على حساب فلسطين، في تصفيات المونديال، بنتيجة (7-1) في الذهاب، و(4-1) في العودة، بينما تأهلت مصر في المرة الثانية على حساب الجزائر بهدف نظيف حمل توقيع حسام حسن.

وفي حالة نجاح المنتخب الوطني في التأهل للمونديال، فإنها ستصبح المرة الأولى التي يتأهل منها الفراعنة على حساب منافس ليس عربيًا، حيث ينتظر الفراعنة التأهل بين المنافسين الثلاثة، الكونغو وأوغندا وغانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *