خطوات التجهيز لاجتياز مقابلة العمل
خطوات التجهيز لاجتياز مقابلة العمل

خطوات التجهيز الجيد لاجتياز مقابلة العمل

مقابلة العمل من الامور الهامة والرئيسية في حياة أي خريج جديد  وذلك لآن الهدف من المقابلة يتمثل في اختيار الاشخاص المناسبين للوظيفة الذين يحققون التوافق بين متطلبات وواجبات الوظيفة، وبين مؤهلاتهم وخصائصهم .

ولذلك فلابد من التجهيز الجيد لاجتياز مقابلة العمل بنجاح ويقدم موقع ” مباشر 24″ خطوات عملية للتجهيز لمقابلة المقابلة واجتيازها بنجاح.

لابد أن تقوم بجمع معلومات عن طبيعة الشركة التي تتقدم لاجراء مقابلة لها، وذلك لكي تكون ملمًا بطبيعة عملها، ويمكنك فعل ذلك عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للشركة قبل المقابلة ، للحصول على معلومات عن: تاريخ تأسيس الشركة، ورؤيتها وأهدافها العامة، والخدمات والمنتجات التي تقدمها، والفئة التي تستهدفها، وأقسام الشركة، وبصفة خاصة القسم الذي تسعى للالتحاق به ومعرفة الوصف الوظيفي للوظيفة التي ترغب بها .

قم بالتمرن علي اجابة أسئلة مقابلات العمل وكنْ مستعدا لتقديم الشرح اللازم عن مؤهلاتِك للعمل، والأجوبة عن الأسئلة التقليدية الشائعة في مجالك، وبالتحضير المُسبق لها. لذلك، لابد أن تضع بعض الوقت للتفكير والبحث في أسئلة معينة، وكيفية الإجابة عليها بصورة إيجابية تبرز مهاراتك وكفاءاتك.

يجب عقد مقارنة بين مهاراتك والكفاءات التي تملكها وبين متطلبات شغل تلك الوظيفة، وذلك من خلال قيامك بتقييم مهاراتك جيدًا ومقارنتها باحتياجات الوظيفة ومتطلبات الشركة، عبر تحليل التوصيف الوظيفي وتقسيمه إلى قائمة من المهارات والقدرات، والخبرات التي تتطلبها هذه الوظيفة.
.
اهتم بمظهرك الخارجي وملابسك ، لأنّ عليها عامل كبير فى نجاح مقابلة العمل، حيث يعكس طريقة تفكيرك ووعيك واهتمامك وإحساسك بالمسؤولية. لذا، اهتم بتفاصيل قد تلفت انتباه الكثير من أصحاب العمل ومسؤولي التوظيف في الشركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *