ممارسة الرياضة كروتين يومي
ممارسة الرياضة كروتين يومي

طرق بسيطة لممارسة الرياضة كل يوم

ممارسة الرياضة، من الآمور الهامة في حياة الانسان ،فهي تقلل  من الإصابة بالأمراض ، كأمراض القلب والسكّري وبعض أنواع السرطانات كسرطان الثّدي والقولون ، كما  تزيد من حيوية وتقلّل من القلق والتوتر وتساعد علي زيادة الثقة بالنفس وحرق السعرات الحرارية وبالتالي تساعد علي خسارة الوزن الزائد والتمتع بالرشاقة .

وبالرغم من أهمية ممارسة الرياضة ، فالعديد لا يمارس ، وتكون الأسباب عادة هي الملل والكسل أو عدم وجود وقت لممارستها بسبب مواعيد العمل ولذلك يقدم موقع ” مباشر 24″ خطوات عملية لكي تصبح ممارسة الرياضة روتين يومي لدى الجميع وهي كما يلي

ابدء بخطوات بسيطة في يومك مثل ابدأ بالوقوف بدلًا من الجلوس، حيث يمكنك البدأ بدقيقة واحدة يوميًا. وهي خطوة ذات أهمية ،  فستجد أنّ الوقوف عوضًا عن الجلوس تغيير هام، فالجسد يعمل خلال الوقوف عنه أثناء الجلوس.

قم بالمشي خلال ذهابك للعمل صباحًا، أو عند العودة، أو خلال تسوقك لإحتياجات المنزل. يمكنك أن تبدأ بدقيقة إلى 5 دقائق خلال اليوم .

حرك قدميك جنبًا إلى جنب أثناء وقوفك، وابدأ بعشر مرات لكل قدم. يمكنك أن تقوم بذلك أثناء مشاهدة التلفاز، أو العمل على الكمبيوتر، أو أثناء التحدث على الهاتف.

استخدم الدرج بدلا من المصعد. إذا كنت تصعد من الدور الأول إلى الثالث فحاول أن تعتاد على استخدام الدرج فقط، واذا كنت تصعد لأدوار عليا فمن الممكن أن تأخذها بالتدريج .

استخدام أحد تطبيقات الهاتف لمساعدتك على عد خطواتك، يمكنه أن يحفزك ويساعدك على متابعة تقدمك، ويمكنك أن تختار أن تضع هدف أمامك لتخطي عدد معين من الخطوات كأن تخطط لتخطي 500 خطوة خلال اليوم، أو أن تقوم بمنافسة أصدقائك على أحد مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق نشر تقدمك، أو أن تنافس نفسك بأن تتقدم اليوم عن الأمس ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *