نصائح لنوم الآطفال
نصائح لنوم الآطفال

نصائح تساعدك علي نوم طفلك

الأطفال في الشهور الاولى من عمرهم يحتاجون إلى رعاية خاصة من الابوين وخاصة في ساعات الليل حيث يريد الاهل النوم للاستيقاض باكراً للعمل ،و لايستطيعون ذلك بسبب بكاء الطفل أو عدم ارتياحه  ، و قد تواجه  الآمهات العديد من المشاكل كعدم تقبل الطفل الطعام، أوعدم توقفه عن البكاء، والأهم من ذلك عدم نومه في الليل، فتبحث الأم عن الطرق التي تجعل طفلها ينام ليلا .

ويقال أن الطفل في الشهور الأولى من عمره قد ينام مابين 18- 20 ساعة يومياً ،و في هذه الشهور لانستطيع التحكم بنظام نوم الطفل لأنه ينام وقت ما يشاء ليلاً أو نهارا.

لذلك يقدم موقع ” مباشر 24 ” بعض النصائح التي تساعد علي نوم طفلك

قومي بإشباع طفلك جيداً قبل النوم بنصف ساعة، فإن كان بالمراحل الأولى من عمره التي لا تتعدى الستة شهور فيجب إرضاعه طبيعياً أو صناعياً لحد الاكتفاء

تأكدى من نظافة طفلك وتبديل الحفاظة له قبل النوم، وأنه لا يعاني من أي أوساخ في رأسه أو على رقبته، لأن تلك الأمور تزعج الطفل وتجعله لا يستطيع النوم لساعات طويلة.

تأكدى من نوعية الأقمشة التي يلبسها، فهناك أنواع تسبب الحكة والحساسية اللتين تمنعانه من النوم .

احتضني طفلك قبل النوم لكي يشعر بالأمان والحنان، ومن ثم ضعيه على الفراش، ومع الوقت سيتعلم أنه بعد وضعه على الفراش أن موعد النوم قد حان، وفي بعض الأحيان يبكي الطفل فيجب على الأم تركه لبعض الوقت وهو يبكي، ومن ثم احتضانه مرة أخرى لحين أن يسكت وإعادته للفراش، فهذه الطريقة أثبتت فعاليتها في جعل الرضيع ينام ليلاً دون حمله لساعات طويلة

ضعي طفلك على فراشه بوقت محدد ومعين يومياً، وذلك لتكوين نوع من الروتين عند الطفل على موعد نومه، ومع الوقت سترى أن طفلك يخلد للنوم في الوقت الذي حدد له.

تحدثي مع طفلك بصوت منخفض قبل النوم واسرد عليه قصة ما، فمع أن الطفل لا يفهم ما تقوله الأم ولكن الصوت المنخفض يجعله ينام ويشعره بالأمان بوجود أمه بجانبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *