مات ديمون وراسل كرو
مات ديمون وراسل كرو

مفاجأة.. منتج شهير متهم بالتحرش الجنسي بمساعدة «نجمين»

في مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن تورط المنتج هارفي وينستين، في قضايا تحرش جنسي، وذلك بمساعدة صحفية ساهمت في كشف فضائحه من خلال تحليلًا استقصائيًا قامت به مؤخرًا، مشيرة إلى أن هذه الادعاءات منذ عام 2004.

وكشفت الصحفية شارون واكسمان، مؤسسة موقع The Wrap، إنها أجرت تحقيقا استقصائيًا على نطاق واسع للبحث وراء الشائعات التي تطول سمعة وسلوك وينستين، أثناء فترة عملها في صحيفة the New York Times، قبل نحو 13 عامًا، إلا أن المعلومات التي توصلت إليها لم تنشر بسبب نفوذ شركة Weinstein.

وأوضحت أنها كانت تبحث وراء المسؤول الإيطالي عن شركة Miramax، فابريزيو لومباردو، الذي وصفته بأنه لا يعرف شيئا عن صناعة الفيلم، وإنما كانت مهمته الأساسية تلبية احتياجات السيدات اللاتي يصاحبهن وينستين.

كما كشفت الصحفية أيضًا، أن النجمين مات ديمون وراسل كرو اللذان تعاونا مع المنتج البالغ من العمر 65 عامًا، في عدد من الأفلام منها Good Will Hunting، وMaster and Commander: The Far Side of the World، وCinderella Man، قد قاما بالتدخل وتحدثا إليها مباشرة لتبديد المواد الموثقة ضد وينستين.

الجدير بالذكر أنه بعد أيام قليلة من نشر تقرير الصحيفة الأمريكية، أعلنت شركة The Weinstein Company عن إقالة المنتج الشهير بسبب سوء سلوكه، وعدم التزامه بالمعايير الأخلاقية.

وذكرت الشركة الشهيرة في بيانها أنه “في ضوء المعلومات التي توافرت خلال الأيام الماضية، حول سوء سلوك المنتج هارفي وينستين، قرر مديرو الشركة إنهاء التعاقد معه على الفور، وتمّ إبلاغه بهذا القرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *