مطار دبي
مطار دبي

التأمين ببصمة العين قريبا بمطار دبي الدولي

يستعد مطار دبي الدولي لابتكار وسيلة جديدة لتسهيل عملية التأمين بالمطار وذلك من خلال مسح أوجه المسافرين بدقة تفصيلية متناهية، أثناء مرورهم في نفق صغير يعرض مشاهد للمدينة الرائعة أو يحتوي على حوض سمك ضخم ، وقد تم تطوير هذه التقنية الجديدة بالتعاون مع شركة طيران الإمارات وتخطط شركة مطارات دبي لوضع أول نفق لمسح الأوجه من نوعه في مطار دبي الدولي خلال صيف عام 2018 وتحديدًا في صالة المغادرة رقم 3، على أن يتم استكمال مشروعها لتغطية المطار بالكامل بالأنفاق المماثلة مع نهاية عام 2020 وذلك حسب تقرير موقع ذا ناشيونال .

وجاءت فكرة تطوير النفق ماسح الأوجه الجديد بعد تزايد طلبات مسؤولي الأمن في مطار دبي الدولي لإيجاد وسيلة جديدة يمكن من خلالها تسهيل عملية تأمين المطار.

وسيحتوي هذا النفق على 80 كاميرا دقيقة عالية الجودة؛ لتقوم بمسح وجه وحدقة عين المسافر خلال سيره داخل النفق الذي يعرض على جانبيه صورًا جذابة لمدينة دبي أو إعلانات تجارية مبرمجة مسبقًا، وفي نهاية النفق وطبقًا لبيانات المسافر التي يتم معالجتها بعد مسح صورته، ستعرض شاشة رسالة نتمنى رحلة سعيدة للمسافر، أو ستعرض علامة تنبيه حمراء لتنبيه الأمن .

ويتميز النفق بأنّه يحفز المسافر على النظر حوله لمشاهدة المناظر التي تعرضها شاشاته، وهو ما يساعد الكاميرا المختفية في أركانه لالتقاط صور أكثر وضوحًا وتفصيلًا لوجهه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *