مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

مشيرة خطاب في انتظار الجولة الأخيرة.. الصين تنسحب لصالح مصر ولبنان لم تقرر بعد

 

تنطلق بعد قليل، الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات المدير العالم لمنظمة اليونسكو، والمقرر أن تنحصر بين ثلاث مرشحين فقط، السفيرة المصرية مشيرة خطاب ، والفرنسية اودرى أزولاي، والقطري حمد الكواري، خاصة بعد انسحاب المرشح الصيني لصالح مصر، وإعلان مرشحة لبنان انسحابها أيضًا.

كما وتداولت الأنباء منذ قليل، عن وجود تنسيق ملحوظ بداخل مقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس الآن، بين المرشحة اللبنانية فيرا الخوري، وكلا من الوفدين الفرنسي والقطري، ومن المقرر أن تنسح مرشحة لبنان لصالح أحد الوفدين.

وأعلنت الخوري انسحابها رسميًا من سباق الانتخابات صباح اليوم الخميس، مُتمنية أن يفوز أحد من الدول العربية بالمنصب، كما تمنت لهم التوفيق.

وكانت الجولة الثالثة التي انتهت أمس الثلاثاء، قد انتهت بتقدر المرشحة الفرنسية والمرشح القطري بالمراكز الأولى والثانية بنفس عدد الأصوات بـ 18 صوتًا، بينما حصد السفيرة المصرية مشيرة خطاب على 13 صوتًا.

ومن المفترض أن يصل عدد أصوات الفائز بمنصب مدير عام اليونسكو، بمجموع أصوات 30 صوتًا، وفي حال لم يصل أحد المرشحين بهذا العدد في انتخابات اليوم الأربعاء، سيذهب أعلى مرشحين حصولًا على الأصوات في انتخابات الجولة الرابعة اليوم لإجراء جولة ختامية غدًا الجمعة وذلك بمقر المنظمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *