«الشطة والفئران والحمام».. أبرز 11 معلومة تعرفها للمرة الأولى عن «الفرعون المصري»

أهدى اللاعب محمد صلاح، نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي تأهل منتخب الفراعنة إلى كأس العالم المُقام في روسيا العام المقبل.

وبالرغم من ظهور المحترف المصري في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي أمام الجمهور هادئ الطباع، متزن في كلامه وتصريحاته، ويمتلك روح الدعابة، ولكن الوجه الآخر للنجم المصري غامضا، لدرجة أن بعض أصدقاء «الفرعون المصري» الكرة المصرية المقربين لا يعرفون ميوله وعاداته وتقاليده.

ونستعرض في التقرير التالي 11 سر عن «الفرعون المصري» لم تعرفهم عنه من قبل:

 

1 – محمد صلاح والفئران

 

يخاف النجم الدولي محمد صلاح من الفئران بشكل لا يُصدق، حيث يصل خوفه منها لدرجة هستيرية، وذلك وفقًا لما ذكره بعض المُقربين منه.

وقال اللاعب محمد شعبان «زيكا»، لاعب الإسماعيلي كان صلاح يقيم في غرفة واحدة معه في معسكر لمنتخب الشباب، وفوجئ الثنائي بدخول فأر عليهما الغرفة، وهو ما جعل صلاح يقفز من على السرير خوفا من الفأر، حتى نجح زيكا في حبسه داخل حمام الغرفة ولكن صلاح، رفص المبيت بالغرفة، رغم استدعاء عمال الفندق لاصطياد الفأر وطرده.

 

2 – محمد صلاح والوضوء

أكد عدد كبير من أصدقاء النجم محمد صلاح أنه لا ينام قبل أن يتوضأ، ويقرأ خواتيم سورة البقرة، لاسيما وأنه معروف بالتزامه الديني.

 

3 – محمد صلاح والكعبة

 

روى أحد المقربين من محمد صلاح أنه كان يؤدي مناسك العمرة بصحبة منتخب الشباب، وتأخر اللاعب عن موعد التجمع بساعة، وبدلا من هجوم المسؤولين عليه بسبب تأخره التزم الجميع الصمت.

وقال المصدر أنهم التزموا الصمت عندما شاهدوا عين صلاح متلونة باللون الأحمر من شدة البكاء، واتضح بعد ذلك أنه صلى ركعتين استغرقتا ساعة كاملة بكى خلالهما بشدة، ومن بعدها التزم صلاح تماما دينيا، ولم يسمع الأغاني مرة أخرى.

 

4 – محمد صلاح والحمام

 

مثل معظم المصريين يعشق محمد صلاح، أكل الحمام والبط، وهو ما كان يفتقده بعض الشيء في سويسرا، حيث كان يقيم وحيدا في منزله، وعندما كان يعود إلى القاهرة يتوجه من الطائرة إلى مطعم شهير بالحمام… فالحمام هو الأكلة المفضلة لنجم ليفربول.

 

5 – محمد صلاح الزملكاوي

 

بالرغم من أن محمد صلاح من الشخصيات الكتومة، ولا يعرف انطباعاته أو أسراره إلا نادرا، لدرجة أن أحمد نبيل مانجا، ظهير أيمن النادي الأهلي، وأحد المقربين جدا منه كان يعتقد أن صلاح أهلاويا، ولكن الحقيقة غير ذلك تماما، فهو زملكاوي وعاشق شيكابالا، والكرة الجميلة، التي يقدمها النادي الإسماعيلي.

 

6 – قُدوة محمد صلاح

 

تمنى اللعب الدولي محمد صلاح اللعب بجانب الإنجليزي ثيو والكوت، جناح نادي أرسنال الإنجليزي ومنتخب الأسود الثلاثة، نظرا لسرعة والكوت الرهيبة، فيعتقد صلاح أن اللعب بجوار والكوت، سيساعده كثيرا على التألق في الملاعب.

 

7 –محمد صلاح والبكاء

 

عندما كان لاعبا شابا في قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب، كان صلاح يبكي بشدة، إذا لم يلعب مباراة في قطاع الناشئين، وكان يحزن بشدة إذا لم يتم تصعيده للفريق، فقد كان واثقا من نفسه للغاية.

كان يري محمد صلاح أن إمكاناته أكبر من سنه على الرغم من صغر سنه، وعدم تخطيه الـ١٦ في هذا التوقيت، فإنه كان يرى أنه جدير باللعب أساسيا في الفريق الأول تحت قيادة محمد رضوان.

 

8 – محمد صلاح والشيوخ

 

يرتبط محمد صلاح بعلاقة قوية مع بعض الشيوخ، والفقهاء في الدين، ويرتبط مع بعضهم بعلاقة صداقة، ومعرفة شخصية، مثل الداعية الإسلامي عمرو خالد، كما أنه دائم الاستماع إلي الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، فضلا عن الشيخ محمد حسان، الذي يعد من أقرب المقربين إلى قلبه.

 

9 – الصديق الصدوق لمحمد صلاح

 

يعتقد البعض أن محمد النني هو أقرب شخص لمحمد صلاح، وهو بالفعل أحد المقربين من «الفرعون المصري»، ولكن هناك شخص هو حامل أسرار صلاح ويدعى «باسم رنجا»، الذي كان يلعب معه في قطاع الناشئين.

وبالرغم من أن «رنجا» أنهي علاقته بالكرة مبكرا، إلا أن محمد صلاح يثق فيه كثيرا، لدرجة أنه يدع معه الأوراق السرية ويختصه بأمور خاصة كثيرة.

 

10 – نادي محمد صلاح المُفضل

 

«الفرعون المصري» من محبي فريق برشلونة الإسباني، في الوقت السابق، وكان هو فريقه المفضل أوروبيا، حتى عندما كان يلعب في بازل، ولكن الآن ليفربول هو فريقه المفضل في أوروبا.

كما أنه يحب أداء كرستيانو رونالدو، ونيمار، وميسي، لكن الغريب أنه لا يحلم باللعب بجوار ميسي، لأنه يرى أن من يجاور ميسي لن يظهر، ولن يحصل على حقه في الشهرة نظرا لشعبية ونجومية ميسي.

 

11 – محمد صلاح والشطة

 

وفقًا لمقربين من محمد صلاح، فإن النجم الدولي عاشق للشطة والأكلات الحريفة بشكل كبير، بل وتدخل الشطة في جميع أكلات محمد صلاح تقريبًا.

وقال المصدر أن أثناء وجود محمد صلاح في نادي بازل السويسري، نصحه طبيب الفريق التقليل من تلك العادة، إلا أنه أوضح له أن الشطة تمنحه الدفء في الطقس البارد بسويسرا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *