رائحة جسدك

رائحة الجسد أسهل طريقة للحصول على شريك حياتك.. دراسة

نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، دراسة جديدة أعدها الباحثون في جامعة “بيرن”، وجدوا خلالها أن رائحة جسد السيدات قد تساعدها في العثور على حب حياتها.

حيث أشارت الدراسة أن النساء ينجذبن إلى رائحة الرجال الذين يمتلكون حمضًا نوويًا متوافقًا مع الموجود لديهن، حيث يوجد بروتين يُدعى “مستضد الكريات البيضاء”، يظهر بداخل الإنسان عندما يوجد بالجهاز المناعي داخل الإنسان مشكلة أو يكون تحت التهديد، أو عند ظهور روائح مميزة تشد الإنسان لها.

وفي الدراسة، طالب الباحثون حوالي 42 سيدة، بأخذ عينة لرائحة الجسم تحت الإبطين تحديدًا كل ليلة، على أن لا تستحم أو تشارك السرير مع أي شخص قبل أخذ العينة.

وعلى الجانب الأخر، طالب الباحثون حوالي 82 رجلًا بشم الروائح وترتيبها وفقًا لدرجة حبهم لها، واستخدم الباحثين خلال دراستهم عينات الدم لقياس مستوى مستضد الكريات البيضاء، ليجدوا أن الرجال يحبون بعض الروائح أكثر من غيرهم لكن المفاجأة كانت ترتيبهم للأفضل جاء نتيجة انجذاب الرجال إلى روائح النساء الأكثر خصوبة، وليس له أية علاقة بمستوى البروتين في الدم.

وتوصل بالنهاية فريق الباحثين، أن رائحة الجسد تعد مفتاح السقوط في الحب، كما أن علماء بريطانيا وبولندا أكدوا أن الأنطباع الأول للإنسان يأخذه تجاه الآخرين على أساس الصوت والرائحة حتى ولو من بعيد.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *