بقع المانكير
بقع المانكير

خطوات بسيطة تخلصك من بقع المانكير

تحرص غالبية النساء على وضع ألوانٍ مختلفة من المناكير على أظافرهنّ على اعتباره من أهم طرق التزيين لهن ، ولكن قد يتسبب في بعض البقع عي الملابس ولذلك فسوف نوضح طرق مختلفة لإزالة بقع المانكير  وهي كما يلي :

الأسيتون ، يعمل على إذابة القطع التي يحتوي نسيجها على هذه المواد والطريقة كما يلي : تبلّل قطعة قماشٍ ناعمةٍ بالأسيتون أو بقطنةٍ صغيرة ثم توضع قطعة القماش على المنطقة الداخلية من قطعة الملابس ويتم عمل اختبار بسيط لها، وذلك للتأكّد من عدم اختفاء لون الملابس بسبب الأسيتون.و عند التأكّد من عدم اختفاء لون الملابس، يتم وضع قطعة القماش المبلّلة بالأسيتون على المنطقة المتسخة ومسح البقعة بلطفٍ حتّى يظهر لون المناكير على قطعة القماش واختفاء البقعة نهائياً من الملابس.و تغسل قطعة الملابس لإزالة آثار الأسيتون عنها.

يستخدم مثبّت الشعر لإزالة بقع المناكير وذلك من خلال ، رشّ المثبّت على فرشاة أسنانٍ قديمة ثم  تُفرك البقعة باستخدام فرشاة الأسنان بحركات دائريّةحتّى تزول البقعة تماماً وتُغسل قطعة الملابس بالماء لإزالة آثار مثبّت الشعر عنها.

يستخدم كربونات الصوديوم  في إزالة بقع المانكير  ويتم ذلك من خلال ،   غمر قطعة قماشٍ رطبة ونظيفة بكربونات الصوديوم. ثم تُمسح بقعة المناكير بقطعة القماش وتفرك بلطفٍ إلى أن تزول البقعة عن الملابس تماماً.و تُغسل قطعة الملابس بالماء لإزالة آثار كربونات الصوديوم عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *