ليفربول

التشامبيونزليج يشهد سيطرة الكرة الإنجليزية.. فوز تاريخي للريدز.. وتعادل باهت للبلوز.. والفرق الخمس في صدارة المجموعات

يبدو أن النصيب الأكبر هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا، للإنجليز، خاصة بعد تواجد خمسة ممثلون لـ الكرة الإنجليزية في البطولة الأبرز عالميًا، أما عن مباريات الجولة الثالثة من دور مجموعات التشامبيونزليج، أكدت سيطرة البريميرليج الإنجليزي على صدارة المجموعات، فواصلت الفرق الإنجليزية صدارة مجموعاتها لتضع قدمًا نحو التأهل لدور الـ16.

 

الريدز في مباراة رائعة.. وفوز تاريخي ثانٍ في التشامبيونز ليج :

 

وقدمت الفرق الخمسة أداء بطولي ورائع ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، والذي أقيمت على مدار اليومين الماضيين “الثلاثاء والأربعاء”، كما أن فريق ليفربول الإنجليزي استطاع إحراز لقب جديد في رصيد ألقابه ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا، ليعد الانتصار الذي حققونه بسباعية نظيفة خارج ملعبهم لأكبر انتصار لفريق إنجليزي خارج ملعبه بذلك، ليكسر رقمه السابق في الفوز خارج ملعبه بمباريات دوري الأبطال.

وعن الصحف الإنجليزية، فقد تداولت هذا الانتصار للريدز، حتى أنهم وصفونه بالتاريخي الكاسح، بعدما حقق نجوم ليفربول سباعية في شباك ماريبور في عقر دارهم، وبهذا الفوز حافظ ليفربول على صدارة مجموعته الخامسةة برصيد 5 نقاط.

وعن مدرب الريدز، فأكد خلال المؤتمر الذي أقيم عقب المباراة التاريخية، أن نجوم فريقه أحرزوا أهداف رائعة وقدموا أداء مبهر، كما أشاد بحالة التركيز التي كانت بين لاعبيه خاصة في شوط المباراة الثاني، مؤكدًا أن الريدز سيطروا على مجريات اللعب كافة وقدموا أداء يوحي بالنضج الذي وصلوا له.

 

توتنهام في صدارة المجموعة الـ8.. والصحف تُشيد بـ حارسي المرمى :

وعلى الجانب الآخر، كان نجوم الهوتسبير، على أراضي البرنابيو في مباراة تاريخية من نوعٍ آخر، بعد التعادل الإيجابي الذي حققونه أمام بطل النسخة الماضية، ريال مدريد الإسباني، فقدم فريق توتنهام مباراة رائعة ومتكافئة تمامًا على المستوى الفني، إلا أن النيران الصديقة كان لها دور بارز خلال أحداث الشوط الأول من عمر المباراة، حين تقدم نجم الريال، رافائيل فاران، للتوتنهام عن طريق الخطأ، قبل أن يعود الدون رونالدو بالمباراة من جديد، قبل نهاية الشوط الأول عن طريق ركلة جزاء.

أما عن الصحف الإنجليزية، فتتوجهت بالشكر لحارسا مرمى الفريقين، مؤكدة، أنهم تصدوا بشكل رائع حتى تمكنوا من إنقاذ مرمى فرقهم، خاصة مع تألق هاري كين، نجم توتنهام، وكريم بنزيما نجم ريال مدريد.

وبهذا التعادل تمكن نجوم توتنهام من الحفاظ على قمة مجموعتهم الثامنة، برصيد 7 نقاط، في مساواة مع رريال مدريد من حيث النقاط، لكن فارق الأهداف وضع الميرينجي في المركز الثاني.

وعن قطار جوارديولا، فلا أحد يستطيع إيقافه في التشامبيونزليج، خاصة بعدما حطم شباك فريق الجنوب، نابولي، بهدفين مقابل هدف ليعبر بالثلاث نقاط، حتى توقفت عجلات القطار في المركز الأول في المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط حصدهم من ثلاث نقاط، حيث لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن.

قدم نابولي أداء بطولي خلال مجريات اللقاء، الأمر الذي أكده البيب، جوارديولا، المدير الفني للسيتيزينز، كما أشاد بحارس مرمى نابولي هو الآخر، بعد تصديه لعدة كرات صاروخية من ستيرليج وجيسوس.

وعن حارس مرمى السيتي، إيدرسون، فهو الآخر استطاع التصدي لركلة جزاء تم احتسابها لنابولي، ليحافظ على نظافة شباكه خلال شوط المباراة الأول قبل أن يحرز أمادو دياوارا هدف نابولي الأول قبل نهاية الشوط الثاني، من خلال ركلة جزاء أيضًا، لم يستطع إيدرسون التصدي لها هذه المرة.

 

البلوز يُعزز صدارته في المجموعةا لثالثة بأداء باهت أمام روما :

 

وعن الفريق الأزرق، تشيلسي الإنجليزي، فقد عزز هو الأخر صدارته في مجموعته الثالثة، ليقف في المركز الأول برصيد 7 نقاط، بعد التعادل أمام روما الإيطالي بثلاثية لكل منهما، لكن ما يُعيب تشيلسي حتى الآن رفقة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، هو الخجل الهجومي، خاصة مع الاعتماد على الشكل الدفاع طوال أحداث اللقاء.

أحرز أهداف البلوز، ديفيد لويز، في الدقيقة 11، قبل أن يعزز إيدين هازارد بهدفين في الدقائق 37، و75، بينما أحرز أهداف روما الإيطالي، إليكساندر كولاروف في الدقيقة 40، وإدين دجيكو في الدقائق 64، و70.

هذه المباراة التي احتفلت بها الصحف الإيطالية على وجه التحديد، حتى تصدر إيدين دجيكو عناوين الصحف بعد العودة بفريق العاصمة بالمباراة مرة أخرى عقب إحرازه هدفين ليتعادل فريقه أمام البلوز بثلاثية لكل فريق، واشارت الصحف ان تعادل أتليتكو مدريد الإسباني، أمام كاراباك سلبيًا عزز موقف روما في المجموعة ليقف في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

 

المانيو يبتعد بصدارة المجموعة الأولى بثلاث انتصارات :

 

وفي ختام الممثون الخمسة للكرة الإنجليزية، استطاع راشفورد أن يخطف الثلاث نقاط لمانشيستر يونايتد الإنجليزي، بعدما انتهت مباراة فرييقه امام بنفيكا البرتغالي بهدف دون رد، ويعتبر هذا الانتصار هو الثالث على التوالي للمانيو، ليبتعد بهذا الانتصار بصدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، وبفارق ثلاث نثاط عن بازل السويسري صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *