رجل الأعمال المعروف معن الصانع
رجل الأعمال المعروف معن الصانع

القبض على ملياردير سعودي يفتح أبواب التستر على الفساد بالمملكة.. تقرير

متورط في غسيل اموال يقدر بنحو ١١ مليار ريال.

القبض على ملياردير سعودي يفتح أبواب التستر على الفساد بالمملكة.

بأمر من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قامت الجهات الأمنيه بالقبض فورا على رجل الأعمال المعروف معن الصانع، بتهمة التهرب من العدالة وتنفيذ الأحكام القضائية بعد فترة من صدورها.

حيث تم اعتقال رجل الأعمال مع مسؤول كبير في إمارة المنطقة الشرقية كان على تواصل معه واستغل سلطات وظيفته في تعطيل تنفيذ الأحكام القضائية، وقد جاء التوقيف “تنفيذًا لأمر قاضي التنفيذ بالحبس والقبض على رجل الأعمال، لوجود ضده مطالبات بمبالغ مالية ضخمة لغرماء عدة”.

وذكر مصدر رسمي أن “المتهم صدرت بحقه أحكام عدة واجبة التنفيذ، وسبق أن أحيلت إلى قاضي التنفيذ في مدينة الخبر، الذي استدعى المتهم للتنفيذ عليه.. ولعدم تجاوبه مع قاضي التنفيذ صدر أمر بالقبض عليه وإحضاره إلى القاضي بعد أن استكملت الشرطة إجراءاتها النظامية، وأخذت الإذن الرسمي من النيابة العامة لدخول مقر إقامته والقبض عليه”.

وأشار المصدر كذلك إلى أن “الجهات الأمنية ألقت القبض على مسؤول كبير في إمارة المنطقة الشرقية، وأحالته للتحقيق، إذ كان على تواصل مع المتهم، وساهم بتدخلاته وصلاحياته التي يتمتع بها في تأخير تنفيذ الأحكام القضائية الموجهة للمتهم، وتعطيل الإجراءات النظامية في هذا الشأن”.

وحسب ما تناوله نشطاء الإنترنت في السعودية، فأن “معن الصانع متعثر في تسديد مديونيات داخليا وخارجيا تقدر بنحو 3 مليارات دولار، بالإضافة إلى تهم تتعلق بغسيل الأموال وأن توقيفه ينهي جلسات طويلة من المرافعات القضائية وأوامر التنفيذ ضده”.

وجذبت القضية أنظار السعوديين بسبب تدخل ولي العهد شخصيا في تطبيق أمر قضائي، حيث تذكروا تصريحات سابقة له بأنه “لن ينجو أحد من المحاسبة في قضايا الفساد”.

وقد انتشر الوسم (#القبض_علي_مٌعن_الصانع) سريعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر قائمة الأكثر تداولاً في المملكة، بعد أن استقطب الكثير من المغردين السعوديين.

من جانبها أصدرت إمارة المنطقة الشرقية ، بياناً توضيحياً، حول اعتقال أحد المسؤولين البارزين في الإمارة للاشتباه بعلاقته مع رجل الأعمال الشهير معن الصانع الذي تم القبض.

وذكر المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة الشرقية، أنه “انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة وسمو ولي العهد على تحقيق العدل والمساواة بين الجميع، باشرت الجهات المختصة إجراءات الضبط والتحقيق في هذه الحادثة، وما زالت القضية منظورة أمام الجهات المختصة”.

وأوضح البيان، الذي نشر على الحساب الرسمي للإمارة بموقع “تويتر”، أن “توجيهات أمير المنطقة الشرقية ونائبه تؤكد دائماً ضرورة القضاء على أشكال الفساد ومحاسبة كل من يثبت تورطه في أي أمر مخالف للأنظمة”.

اثناء القبض على رجل الاعمال معن الصانع
اثناء القبض على رجل الاعمال معن الصانع
رجل الأعمال المعروف معن الصانع
رجل الأعمال المعروف معن الصانع
اثناء القبض على رجل الاعمال معن الصانع
اثناء القبض على رجل الاعمال معن الصانع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *