موعد مباراة الكلاسيكو
برشلونة و ريال مدريد

تعرف على مصير «برشلونة» بعد انفصال كتالونيا عن إسبانيا

في قرار مفاجئ اليوم الجمعة، خرج البرلمان الكتالوني ليعلن سميًا خبر انفصال كتالونيا عن إسبانيا، بعد القيل والقال الذي وقع في إسبانيا مؤخرًا، على الجانب الآخر وهو ما يهم عشاق الليجا الإسبانية، ومشجعي برشلونة على وجه التحديد، وماذا سيحدث بعد الانفصال.

فعلى الجانب الرياضي، فكانت ترددت مؤخرًا أن بانفصال الإقليم عن إسبانيا، سيؤدي لاحتمالية خروج برشلونة من الدوري الإسباني، وذلك رفقة فريق إسبانيول أيضًا، إلا أن القرار لن يشمل بطبيعة الحال الموسم الحالي أو النسخة الحالية من الليجا الإسبانية.

ومن المعروف، أن برشلونة يحتل صدارة الليجا الإسبانية حتى الآن، برصيد 25 نقطة، من 9 جولات في المسابقة، وبفارق 5 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد، والذي يقف في المركز الثالث بعد تراجع مستواه ونتائجه مؤخرًا.

فأرجعت صحيفة “آس” الإسبانية، أن عقب إعلان البرلمان في كتالونية خبر الانفصال، الأمر الذي يزيد من حدة التوترات وفرض إلغاء مباراة جيرونا وريال مدريد، خاصة وأن جيرونا من أكثر المدن تدعيمًا لانفصال الإقليم، وتقام تلك المواجهة ضمن الجولة العاشرة من الليجا مساء الأحد المقبل.

في المقابل، تحدث الصحيفة عن مصير فريقي برشلونة وإسبانيول، ؤكدة أن الأنباء المتداولة حتى الآن تُشير لإمكانية انضمام الفريق الكتالوني للدوري الفرنسي لكرة القدم، إلا أن تلك الأمور لا تتم بهذا الشكل فمن المفترض أن تقوم الاندية بالدخول في مفاوضات فردية من أجل الحصول على اعتراف من دول العالم بجمهورية كتالونيا الناشئة، وتتقدم الأندية بالحصول على موافقة رسمية من الاتحادات الدولية من أجل الانتقال للدوريات الأخرى.

كما وترددت الأنباء أن برشلونة وجماهيره يرغبوا بشدة في الانضمام للدوري الإنجليزي الممتاز، كما وكان أحد الصحفين قد توجه للمدير الفني آرسين فينجر منذ اشهر لسؤاله، ماذا عن رأيه في انضمام برشلونة للدوري الإنجليزي، ومن جانبه رحب فينجر بالفريق وأكد أنه سيتعلم لغة الكتلان بطبيعة الحال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *