أماني الخياط
أماني الخياط

سقطة إعلامية جديدة لـ أماني الخياط بسبب الإرهابيين.. فيديو

خرج نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، وتويتر، لتداول مقطع فيديو جديد، للإعلامية أماني الخياط ، وهي تقوم بالتركيز على معلومات تداول الإرهابيين للتغريدات عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر.

وأشارت أماني الخياط، خلال برنامجها “بين السطور”، والمذاع على قناة “أون لايف”، أن الإرهابيين حينما كانوا يتداولوا أي منشور أو تغريدة عام 1997، كان يصل عددها إلى 2612 تغريدة في الساعة الواحدة، عبر موقع تويتر.

وتابعت الإعلامية، أن التغريدت التي وصلت إلى نسبة 93%، عام 1997، كانت طوال الوقت الماضي هي العامل المساعد لانتشار تنظيم الدولة الإرهابي داعش، وأشارت أيَصا، أن كافة ماوصل إليه داعش الآن بدعم من موقع “جوجل” الخاص بالبحث.

الأمر الذي أدى لسخرية العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، بشأن ما تردد على لسان الإعلامية أماني الخياط في الفيديو، خاصة وأن موقع تويتر للتدوينات القصيرة، تم انشاؤه بالأساس في 21 مارس 2006، ولم يكن له أي أثر عام 1997.

وكانت الإعلامية اماني الخياط، قد تعرضت للإيقاف من قبل، بسبب تداولها معلومات خاطئة أيضًا بشان المؤسسة العسكرية، فترة ما بعد عزل محمد مرسي، الرئيس الأسبق لمصر، وتولي عدلي منصور مقاليد الحكم، كما وتوقف عرض برنامجها السابق، قبل أن تتعاقد معها قناة “أون لايف”، من جديد بعد تولي رجل الأعمال المصري، أحمد أبو هشيمة رئاسة القناة.

كما ومن المعروف، أن تنظيم الدولة الإرهابي، داعش، انتشر بالأساس بعد ثورات الربيع العربي، خاصة في عام 2013، ولم يكن له وجود قبل هذا الوقت، فقط كانت السيطرة لأنصار تنظيم القاعدة الإرهابي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *