نظام مونديال روسيا
نظام مونديال روسيا

ضربة موجعة للمنتخب المصري بسبب نظام مونديال روسيا

سيطرت حالة من القلق على الجهاز الفني الأول لمنتخب مصر، بقيادة المدير الفني الأرجنتيني، هيكتور كوبر، وذلك بعد معرفة نظام مونديال روسيا المفترض أن يتم إقراره ضمن منافسات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، النظام المقرر أن يلعب عليه كافة المنتخبات، وكان نظام المنتخب المصري سيئًا للغاية، خاصة بعد معرفة أن الفريق الأول للفراعنة سيقوم بخوض كل مباراة في مدينة مختلفة.

وأشار كوبر، مدرب الفراعنة، أن هذا النظام من المؤكد أنه سيصيب اللاعبين والجهاز الفني بالإرهاق الشديد، ما يؤثر بدوره على نظام اللعب والمباريات المقرر لهم خوضها.

وعلى الجانب الآخر، ينتظر الجهاز الفني لمنتخب مصر، واتحاد الكرة المصري بفارغ الصبر، قرعة المونديال، والمقرر لها 1 ديسمبر المقبل، والتي ستحدد من سيكون في مجموعة المنتخب المصري، ضمن مونديال كأس العالم المقرر له ان ينطلق في 20 يونيو 2018.

وكان منتخب الفراعنة، تأهل لمونديال روسيا بعد الفوز على الكونغو، في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بعدما أحرز محمد صلاح نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزين هدفي المباراة الحماسية.

وتحدثت الصحف العالمية وقتها عن إنجاز المنتخب المصري، خاصة وأن هذا التأهل جاء بعد 28 عامًا من أخر تاهل لمونديال كأس العالم في تاريخ الفراعنة، حيث كان مونديال 1990 هو أخر مونديال لحق به المنتخب المصري في مسيرته الكروية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *