هجوم مانهاتن الإرهابي الأكثر دموية
الهجوم الإرهابي بمنهاتن

في ليلة الهالوين.. هجوم مانهاتن الإرهابي «الأكثر دموية» يضرب أمريكا

كانت ليلة الهالوين أو كما يسمونه بالخارج عيد الذعر أكثر غرابة هذا العام، وبالفعل تحولت أمريكا في هذا اليوم إلى بحر من الدماء وكأنها تصمم على أن تعيش خيال الهالوين كواقع مرير ، حيث وقع بها هجوم مانهاتن الإرهابي الأكثر دموية منذ هجمات 2001.

حادث الدهس وإطلاق النار بمنهاتن..

ففي الساعات المتأخرة من مساء أمس الثلاثاء، وأثناء الإحتفال بـ “الهالوين”، سمع دوي إطلاق نار بمنهاتن في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم تبين أن رجل قام بدهس عدد من المواطنين.

وتباينت الأراء في بداية الأمر، إلا أن الحقيقة قد ظهرت وهو رجل يدعي “سيف الله صايبوف” ويبلغ من العمر 29 عامًا ويعمل سائق أوبر، كان على متن شاحنة بيك آب مستأجرة بدهس المارة عمدا في منهاتن بنيويورك، ومن ثم اصطدم بحافلة لنقل التلاميذ من الفتيان المعاقين، وبعد ذلك غادر الرجل الشاحنة راكضا وهو يصرخ “الله أكبر” وأخذ يطلق الرصاص بشكل عشوائي.

دخول منفذ الهجوم الإرهابي إلى أمريكا..

سلطت صحيفة Santa Monica Observer الضوء على طريقة دخول “سيف الله صايبوف” الشخص إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، موضحة أنه قد دخل عقب فوزه باليانصيب بالبطاقة الخضراء ودخل بها إلى الولايات المتحدة، ذاكرة أن وزارة الخارجية الأمريكية هي من تقوم بالإشراف على برنامج اليانصيب المخصص للفوز بالتأشيرات DiversityImmigrantVisa.

وأوضحت الصحيفة إلى أنه يقدم كل عام 55 ألف تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة لمواطني الدول ذات مستويات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة، ويقال إن الكمبيوتر بالذات يحدد الفائزين في اليانصيب عن طريق الاختيار العشوائي، وفقًا لما أوردته شبكة “روسيا اليوم”.

وسائل الإعلام الأمريكية: الحادث الأكثر دموية منذ عام 2001

وفي سياق متصل، علقت وسائل الإعلام الأمريكية على الحادث الإرهابي بأنه الحادث الإرهابي الأكثر دموية الذي حدث منذ هجمات سبتمبر 2001.

وقالت مصادر نقلت تصريحاتها شبكة “إن بى سى” الأمريكية :”إن الشرطة عثرت على ورقة داخل الشاحنة التى استخدمت فى الحادث، تشير إلى أن المشتبه به يزعم أنه نفذ الهجوم له علاقة بتنظيم داعش الإرهابي، وكشفت وسائل إعلام أمريكية أن سائق الشاحنة الذى نفذ عملية الدهس يدعى سيفولو سايبوف، ويعمل سائق أوبر، ويبلغ من العمر 29 عاما”.

منفذ الهجوم منتمي لداعش..

نوهت قناة “إن بي سي” الأمريكية، صباح اليوم الأربعاء، أن مرتكب الحادث الإرهابي ترك خلفه مذكرات في سيارته بعد فحصها تبين أنه ربما ينتمي لتنظيم داعش الإرهابي.

ترامب لمنفذ الهجوم: مريض ومختل

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ما حدث في منهاتن من إطلاق نار وحادث طعن عبر سلسلة من التغريدات، واصفًا منفذ الهجوم الإرهابي “سيف الله صايبوف” بأنه مريض ومختل.

وتابع ترامب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تصريحاته قائلًا:”جاء الإرهابى إلى بلدنا من خلال ما يسمّى برنامج اليانصيب ويجب إزالة هذه الميزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *