طارق الطويل
تأييد حبس طارق الطويل

جنح أكتوبر تأيد حبس طارق الطويل 3 سنوات وكفالة 1000 جنيه

أصدر المستشار محمود شلبي رئيس محكمة جنح أول أكتوبر قرارا بتأييد حبس رجل الأعمال طارق الطويل 3 سنوات مع الشغل وكفالة 1000 جنيه.

وجاء ذلك بعد إتهامه بالنصب والاحتيال فى القضية المقيدة برقم 1819 سنة 2017 جنح أول أكتوبر.

وكانت المحكمة قد أصدرت حكما غيابيا على طارق محمد محمد الطويل الشهير بـ”طارق الطويل”صاحب شركة الربوة الهادئة للاستثمار بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل وكفالة 1000 جنيه، لإيقاف التنفيذ إلى أن فصلتها جلسة اليوم بالتأييد.

ويرجع الأمر عندما أصدرت النيابة العامة في 2015 قرار ضبط وإحضار لطارق الطويل لأتهامه في 18 قضية نصب والإستيلاء على المال العام وغسيل الأموال.

وتمكنت قوة من مباحث قسم شرطة أول أكتوبر، من ضبطه بعد أن أكدت التحريات أختبائه داخل أحدى الشقق السكنية هناك.

ويذكر أنه صادره ضده أحكام بالسجن أكثر من 90 سنة، نصب على جهاز 6 أكتوبر في قطعة أرض مساحتها 129411 متر معكب والتي تحمل أرقام 123،حتى القطعة 138، والقطع من 150 حتى 177حيث قام بدفع “800 مليون جنيه ” والباقى 1440000، تسلم على أقساط بعد استلام الأرض.

وقام بإنشاء وحدات سكنية بمنطقة التوسعات الشمالية بالحى الحادى عشر وعجز عن سداد باقى الأقساط ولم يكتمل المشروع نظرا لقيام جهاز 6 أكتوبر بالحجز على المشروع وقيامه بنزع لافتة شركة الربوة الهادئة، ووضع لافتات تابعة لجهاز مدينة 6 أكتوبر.

وكان  جهاز مدينة السادس من أكتوبر قد سحب قطعتي أرض بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر وقسم شرطة ثان أكتوبر، السابق تخصيصهما لشركة الربوة الهادئة، بمنطقة التوسعات الشمالية، ووقف التعامل مع الشركة؛ نتيجة لامتناع الطويل عن سداد مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية، البالغ قيمتها 300 مليون جنيه، وتضرر الملاك من الوضع، ما دفعهم للتقدم بعدة شكاوى لرئاسة الوزراء ووزارة الإسكان.

وأكد أحد ضحايا الطويل، أنه فور معرفته بالشركه توجه وقام بكتابة العقود لشقتين وفجأة وجد أن جهاز 6 أكتوبر حجز على المشروع، وأصبح لا يملك شيء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *