الفنانة شادية
دخول الفنانة شادية بوعكة صحية مفاجأة..حقيقة أم إشاعة

الفنانة شادية تتعرض لوعكة صحية مفاجأة..حقيقة أم إشاعة

مازالت الأقوال تتضارب حول الفنانة شادية ما إذا كانت قد تعرضت  لوعكة صحية وتم نقلها إلى المستشفى أم لا خاصة وأن عائلة الفنانة الكبيرة نفت خبر مرضها وترفض الإفصاح عن أي تفاصيل بشأن الموضوع.

ولكن يبدو أن هناك أشخاص أخرى لديهم رأى مخالف حيث قام الفنان الكبير هاني شاكر ونقيب الموسيقيين بالإتصال بنجلها نادر عماد حمدي والذي أكد خبر تعرضها لوعكة صحية أم لا.

وأيضا الأب بطرس دانيال رئيس رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، الذي أكد تدهور الحالة الصحية لها وتم نقلها إلى أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين وأنه سيتابع الحالة الصحية لديها للإطمئنان عليها.

 وهناك أشخاص أخرى تقول بأن الفنانة تعرضت إلى جلطة بسيطة في المخ وتم نقلها إلى مستشفى “العاصمة”.

وأيضا أكدت صديقة وفنانة مقربة من الفنانة شادية أنها تتواجد بالفعل فى العناية المركزة داخل مستشفى العاصمة، وأنها دخلت المستشفى باسمها الحقيقى فاطمة شاكر وأن الزيارة ممنوعة عنها

ولدت شادية في الثامن من فبراير في منطقة الحلمية الجديدة بالقاهرة، لكن أصولها تعود إلى محافظة الشرقية وهي ابنة المهندس الزراعي (أحمد كمال).

بدأت حياتها الفنية صدفة عندما وقع تحت يد والدها إعلان عن مسابقة تنظمها شركة اتحاد الفنانين التي كونها حلمي رفلة والمصور عبد الحليم نصر في عام(19477) وذلك لاختيار عدد من الوجوه الجديدة للقيام ببطولة الأفلام السينمائية التي ستقوم بإنتاجها الشركة.

فاصطحبها والدها ولم يكن يتعدى عمرها حينذاك 16 عاماً لتقديمها إلى لجنة المسابقة، وتحمس لها المخرج أحمد بدرخان، كما قام حلمي رفلة بتبنيها فنيًا وأطلق عليها الاسم الفني (شادية).

بدأت شادية مسيرتها الفنية بفيلم (أزهار وأشواك) وكان لها في ذلك الوقت خطها الواضح من خلال تأدية أدوار البنت الدلوعة خفيفة الظل ولذلك أطلقوا عليها في ذلك الوقت (دلوعة الشاشة).

خلال فترة الخمسينيات تعاونت شادية عدة مرات مع الفنانة فاتن حمامة من خلال أفلام (موعد مع الحياة، أشكي لمين).

وبدأت بالتدريج في التغلب على نوعية الأدوار التي تقدمها في السابق لتقدم أدوار مختلفة كليا عما سبق من خلال عدة أفلام مثل: (بائعة الخبز، ليلة من عمري، دليلة، المرأة المجهولة).

وفي الستينيات كونت شادية ثنائيًا ناجحًا للغاية مع الفنان صلاح ذو الفقار من خلال مجموعة من الأفلام منها: (عيون سهرانة، أغلى من حياتي، كرامة زوجتي، مراتي مدير عام، عفريت مراتي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *