أنجح ستة ممثلين جسدوا دور "جيمس بوند"
أنجح ستة ممثلين جسدوا دور "جيمس بوند"

بالأسماء والأرقام .. تعرف على أنجح ستة ممثلين جسدوا دور “جيمس بوند”

نشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية إحصائية بأسماء وأرقام أنجح ستة ممثلين جسدوا دور “جيمس بوند”، حيث جاء في المركز السادس دانييل كريج.

وقالت الوكالة الروسية إن 3 نوفمبر 1961، أعلن عن اختيار الممثل الأسكتلندي شون كونري، لتجسيد دور عميل المخابرات البريطانية السري “جيمس بوند”.

ففي المركز الأول جاء “شون كونري” حيث حاز على الأوسكار وهو أول من جسد شخصية “جيمس بوند، وكان عدد الأفلام المشارك فيها حوالي 6 أفلام، وقدم النقاد تقييما له بـ 72 نجمة ، وكان إجمالي إيرادات أفلامه في شباك التذاكر الأمريكية: 2 مليون و214 ألف دولار

وجاء في المركز الثاني، “جورج لازنبي” ، والذي شارك في فيلم واحدًا، وقدم النقاد تقيمًا له بـ 61 نجمة، وكان إجمالي إيرادات أفلامه في شباك التذاكر الأمريكية: 142 مليون دولار.

وجاء في المركز الثالث، “روجر مور” والذي قدم فيه الشخصية وهو يبلغ من العمر 57 عامًا، وشارك في 7 أفلام، وقدم النقاد تقيمًا له بـ 54 نجمة، وكان إجمالي إيرادات أفلامه في شباك التذاكر الأمريكية: مليون و206 ألف دولار.

وجاء في المركز الرابع،” تيموثي دالتون”، والذي قدم الشخصية وهو يبلغ من العمر 43 عامًا، وشارك في فيلمان، وقدم النقاد تقيمًا له بـ 59 نجمة، وكان إجمالي إيرادات أفلامه في شباك التذاكر الأمريكية: 194 مليون دولار.

وجاء في المركز الخامس، “بيرس بروسنان” والذي قدم الشخصية وهو يبلغ من العمر 49 عامًا، وشارك في 4 أفلام، وقدم النقاد تقيمًا له بـ 58 نجمة، وكان إجمالي إيرادات أفلامه في شباك التذاكر الأمريكية: 922 مليون دولار.

وجاء في المركز السادس والأخير، “دانييل كريج”، والذي قام بتجسيد الشخصية وهو يبلغ من العمر 47 عامًا، وشارك في 4 أفلام، فيما قدم النقاد له تقيمًا بـ 70 نجمة، وكان إجمالي إيرادات أفلامه في شباك التذاكر الأمريكية: 975 مليون دولار.

ويذكر أن شخصية “جيمس بوند”، تتميز بحنكته، وعشق النساء له، وصاحب الأسلحة العجيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *