لحظة القبض على الوليد ابن طلال
الوليد ابن طلال

شاهد| لحظة القبض على الوليد ابن طلال قبل مغادرة السعودية بدقائق

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو زعموا انه للحظة اعتقال رجل الأعمال السعودي الوليد ابن طلال، في مطار الرياض الدولي أمس السبت بسبب تهم فساد.

وظهر في الفيديو طائرة الوليد ابن طلال تستعد لٌلإقلاع إلا أن سيارات الشرطة أحاطت بها من اكثر من جهة حتى عادت للمدرج من جديد، وعلق البعض على مقطع الفيديو مشيرين إلى أن الوليد ابن طلال كان يستعد للهرب خارج السعودية إلا أن أجهزة الأمن منعته.

ولم يتسنى لـ «مباشر 24» التأكد من صحة الفيديو المُتداول، إلا أنه تم تداوله بكثافة بين نشطاء «تويتر» تحت عنوان القبض على الوليد ابن طلال قبل الهرب خارج السعودية.

وأعلنت المواقع الإخبارية السعودية اليوم الأحد إعلان القبض على عدد من الأمراء السعوديين من بينهم الأمير السعودي الوليد بن طلال بتهمة غسيل الأموال والفساد

وقال مصدر أمني – رفض الكشف عن اسمه – لأنه غير مخول له بالتحدث للإعلام أن الأمن السعودي ترصد الوليد ابن طلال على مدار الأسبوع الماضي وتم إلقاء القبض عليه قبل إقلاع طائرته الخاصة.

وأضاف المصدر أن أسماء الأمراء بينهم اسم الوليد ابن طلال تم توقيفهم اليوم السبت على خلفية قضية «سيول جدة» الشهيرة، والتي مر عليها أكثر من ثماني سنوات.

ووفقًا للملفات تعود تفاصيل القضية بالتزامن مع التحقيقات الأولية لكارثة سيول جدة التي حدثت عام 2009، حيث تم اتهام وكيل سابق لأمانة جدة بتمرير معامله مخطط رجل الأعمال في شمال جدة مقابل مبلغ 200 ألف ريال، في حين تم اتهام «مسؤول» آخر في الأمانة وهو «مستشار سابق للأمانة» بدور الوسيط في جريمة الرشوة.

وسبق أن رفعت المحكمة الإدارية في محافظة جدة عدد من الملفات الخاصة بـ «المتهمين» في كارثة السيول التي ضربت محافظة جدة عام 2009، إلى إحدى الدوائر القضائية في محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض بعد حصر جميع القضايا في المحكمة الإدارية.

شاهد أيضا..

3 سيناريوهات وراء اعتقال أمراء السعودية.. أحدهم ينتهي بإعدام الوليد ابن طلال

الكواليس الكاملة للقبض على الوليد ابن طلال .. وهذا سبب اعتقاله

بالأسماء.. القائمة الكاملة للمسؤولين السعوديين المقبوض عليهم و«تهم صادمة»

مفاجأة.. القبض على مالك قنوات art وأولاده الثلاثة لهذا السبب

مصدر يكشف مفاجأة بشأن اعتقال الوليد ابن طلال

لمعرفة التفاصيل كاملة لما يحدث في المملكة من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *