الوليد ابن طلال

علامات سوداء في حياة الوليد بن طلال.. أبرزها اتهامه بقضية مثيرة للجدل

أعلنت الشرطة السعودية اليوم الأحد إلقاء القبض على رجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال، وذلك على خلفية اتهامه في قضايا فساد وغسيل أموال.

وبالرغم من الضجة التي رافقت الخبر إلا أنها لم تكن المرة الأولى التي تطار فيها الفضائح الأمير السعودي:

 

اغتصاب عارضة أزياء

 

أفادت شبكة «سي إن إن» الأميركية في العام 2011 بأن عارضة أزياء تُدعى «ثريا»، والبالغة من العمر 23 عاماً، أنها تعرضت للاغتصاب من قبل الأمير السعودي، بينما كانت على متن يخته الفاخر، قبالة سواحل جزيرة «إيبيزا» الإسبانية، عام 2008.

ومثلت ثريا التي تحمل الجنسيتين الإسبانية والألمانية، مثلت أمام المحكمة في إسبانيا، بناءً على طلب من المدعي العام الإسباني، الذي ذكر أن إفادات أدلت بها في وقت سابق بحاجة إلى بعض التوضيح.

 

صور عارية

لحظة القبض على الوليد ابن طلال

وسعى الأمير الوليد بن طلال آنذاك لحل الأزمة وبالفعل نجح في عدم وصول الأمر إلى الصحافة، إلا أن إحدى الصحف الأمريكية وتُدعى «بريت بارت» حصلت على الصور وقامت بنشرها.

شاهد أيضَا.. مصدر يكشف مفاجأة بشأن اعتقال الوليد ابن طلال

 

فضيحة آبل

اعتقال أمراء سعوديين

 

وفي نفس العام خسر الوليد بن طلال مبالغ خرافية، حيث تراجعت قيمة أسهم شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة «أبل» التي يمتلك الأمير السعودي حصة فيها بنسبة 4% بعد فضيحة تسرب صور عارية لعدد من نجمات هوليوود من على موقع «آي كلاود» التابع لـ«أبل».

شاهد أيضَا.. 3 سيناريوهات وراء اعتقال أمراء السعودية.. أحدهم ينتهي بإعدام الوليد ابن طلال

 

كان الوليد بن طلال بدأ الاستثمار في أبل عام 1997 عندما كانت قيمة السهم تبلغ 10 دولارات فقط، وفي عام 2012 وصلت حصة شركة المملكة القابضة التي يترأس الوليد بن طلال مجلس إدارتها إلى حوالي 4%.

ووفقاً لهذه التقديرات فإن قيمة الخسائر التي تعرض لها، الأربعاء، بعد الهبوط الكبير في أسهم أبل قد تصل إلى 1.3 مليار دولار.

 

لمتابعة أبرز أخبار وأسرار الأمير الوليد بن طلال اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *