رسوم المرافقين والتابعين

السعودية تكشف حقيقة رفع رسوم المرافقين والتابعين.. والمالية تفجر مفاجأة

بعد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً تفيد برفع الرسوم عن المرافقين والتابعين في السعودية، أصدرت وزارة المالية السعودية بيانًا نفت فيه تلك الإشاعات.

وأعلنت وزارة المالية في بيان لها أصدرته اليوم الاثنين، أن المقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم وفق ما أعُلن سابقاً لم يطرأ عليه أي تعديل.

وأكدت الوزارة أنها لم تعلن عن أي تأجيل، ولم تدلِ اليوم بأية تصريحات بهذا الخصوص، موضحةً أن ما جاء في تصريحات محمد الجدعان وزير المالية خلال اليومين السابقين.

شاهد أيضًا.. فندق خمس نجوم يتحول لسجن لأمراء السعودية المعتقلين «صورة»

وكشف مصدر مسؤول بوزارة المالية عن مفاجأة، حيث أكد أن هناك عن تعديلات محتملة سيم تطبيقها على برنامج التوازن المالي، مشيراً إلى أن تلك التعديلات سيتم الاعلان عنها قبل إعلان ميزانية 2018م.

شاهد أيضًا.. شاهد| لحظة القبض على الوليد ابن طلال قبل مغادرة السعودية بدقائق

وبيّن خلال ذلك التصريح أن الوصول إلى التوازن الصفري بحلول العام 2020 م ليس هدفاً، إنما الوصول إلى إصلاح مالي مستدام في المدى المتوسط، منوهاً أنه بالإمكان تمديد التوازن المالي حتى العام المالي 2023م؛ للمحافظة على نسبة نمو مناسبة. مشيراً إلى أن مؤشرات الأداء للعام 2018م يتوقع أن تكون إيجابية بشكل أكبر.

لمتابعة أحدث أخبار السعودية اضغط هنا.

أصدر العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز الشهر الماضي، قرارًا بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة.

ووفقًا لما ذكرته الصحف السعودية، فقد صدر أمر سامٍ باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

وتشكل لجنة على مستوى عال من وزارات «الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية» لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، وعلى اللجنة الرفع بتوصياتها خلال 30 يوماً من تاريخه والتنفيذ من 10 / 10 / 1439 هـ ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *