مكافآت المونديال لنجوم منتخب مصر
مكافآت المونديال لنجوم منتخب مصر

تعرف على مكافآت المونديال لنجوم منتخب مصر.. «صلاح» أقل مكافأة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الجبلاية، عن المكافآت المحددة لنجوم منتخب مصر، بعد التأهل لمونديال كأس العالم، بعد الفوز في الجولة الخامسة على الكونغو بهدفين مقابل هدف وحيد، ومن المقرر أن تُصرف المكافآت قبل سفر الفراعنة إلى غانا تمهيدًا لخوض الجولة السادسة والاخيرة.

وكان اتحاد الكرة المصري قد أتفق مع الجهاز الإداري للمنتخب على صرف مكافأة قدرها 500 ألف جنيه لكل لاعب وفقًا لنسبة المشاركة في المباريات، على أن يحصل المستبعدون من المباريات على نسبة 50% من مكافأة المباراة الواحدة.

في الوقت الذي سيحصل 44 لاعبًا على مكافآت التأهل لمونديال روسيا 2018، وتم تقسيم مبلغ الـ500 ألف جنيه على 8 مباريات، وهم مشوار المنتخب في التصفيات حتى الآن.

وتقف المباراة الواحدة بمبلغ 62 ألف و500 جنيه، وقرر اتحاد الكرة المصري صرف تلك المكافآت دون مباراة غانا الأخيرة المقرر لها 12 نوفمبر الجاري، على أن توزع بنسبة المشاركة وليس بالتساوي.

وبذلك فأن قائمة الأكثر مشاركة ضمن لاعبي المنتخب خلال الـ8 مباريات الأخيرة، كانوا: “أحمد حجازي، محمد النني، عبدالله السعيد، طارق حامد”، ليحصلوا على مكافآتهم كاملة وهي 437 ألفًا و500 جنيه.

فيما واستبعد الجبلاية كلا من: “أحمد الشناوي، شريف إكرامي، أحمد حسن كوكا، وعمر جابر”، من قائمة المشاركات على أن يحصلوا على مكافآتهم بشكل كامل بواقع 437 ألف و500 جنيه.

والمفاجأة، أن في المرتبة الثانية من المكافآت كان محمود عبد المنعم كهربا، والذي شارك في 6 مباريات خلال التصفيات فقط، ليحصل على مبلغ 375 ألف جنيه فقط.

والمفاجأة الأكبر، كان في المرتبة الثالثة بوجود كلامن : “عصام الحضري، محمد صلاح، علي جبر، رمضان صبحي، ومحمود تريزيجيه، أحمد المحمدي، سعد سمير، أحمد فتحي، عمرو جمال، محمد عبد الشافي”، برصيد 5 مباريات لكل منهما خلال التصفيات، ووصلت مكافأتهم 312 ألف و500 جنيه.

أما المركز الرابع ضمن المكافآت، كان من نصيب باسم مرسي، إبراهيم صلاح، أيمن أشرف، أحمد دويدار، بواقع 4 مباريات، ونصيبهم 250 ألف جنيه.

والمركز الخامس، سيطر عليه لاعبي الأهلي والمحترفين، فمن المقرر أن يحصل مؤمن زكريا، صالح جمعة، رامي ربيعة، وحسام عاشور، ومعهم سام مرسي، مصطفى فتحي، وكريم حافظ على 187 ألفًا و500 جنيه، وذلك بواقع 3 مباريات خلال التصفيات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *