سجن الأمراء السعوديين

أسرار «سجن الأمراء السعوديين».. مكون من 493 غرفة.. ومساحة غرفة «الوليد» تُذهل الجميع

أفادت تقارير إعلامية أن الأمراء والمسؤولين السعوديين تم احتجازهم في فندق «ريتز كارلتون» ذو الخمس نجوم، والموجود في العاصمة الرياض.

تدول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الموقع الأشهر في المملكة العربية السعودية مقطع فيديو، زعموا أنه مكان احتجاز الأمراء والمسؤولين السعوديين المتهمين بالفساد، وتبين أن الفيديو تم تصويره في البهو الرئيس لفندق «ريتز كارلتون الرياض»

ووفقًا لما جاء في الفيديو، فقد ظهر الجزء الذي تم إعداده كمبيت للحرس القائمين على حراسة الأمراء السعوديين وعلى رأسهم الأمير الوليد ابن طلال بن عبد العزيز.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأسرار عن فندق «ريتز كارلتون» الرياض، والذي تم احتجاز الأمراء السعوديين داخله.

 

ريتز كارلتون الرياض

سجن الأمراء السعوديين

 

يُعد فندق ريتز كارلتون الرياض، أحد أبرز الفنادق ذات الخمس نجوم الموجود في السعودية، حيث تم افتتاحه في شهر أكتوبر من العام 2011.

ويقع بجوار الحي الدبلوماسي وبمحاذاة مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات، أحد أكبر المراكز في المنطقة لاستضافة القمم والمؤتمرات العالمية.

 

لماذا ريتز كارلتون بالتحديد؟

بالرغم من عدم إعلان السلطات السعودية عن مكان احتجاز الأمراء، إلا أن صحفًا عالمية تكهنت بمكان احتجاز الأمراء السعوديين الذين تم توقيفهم من قبل سلطات المملكة بتهم تتعلق بقضايا فساد.

 

وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية إنه تم إخلاء فندق «ريتز كارلتون» في الرياض أمس السبت، مع ورود معلومات غير مؤكدة بأن هذا الفندق قد يستخدم لاحتجاز أعضاء العائلة المالكة الموقوفين.

ما أكد الأمر أن محاولة الحجز عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للفندق المذكور تظهر عدم وجود غرف شاغرة في الوقت الحالي، بالإضافة إلى إغلاق مطار مخصص للطائرات الخاصة في العاصمة الرياض كي يمنع رجال الأعمال المشتبه فيهم من مغادرة البلاد قبل توقيفهم.

قصر ملكي

سجن الأمراء السعوديين

 

يتكون الفندق من 493 غرفة تقريبًا بالإضافة إلى 49 جناحًا ملكيًا و50 جناحا تنفيذيا، حيث تم تصميم المبنى مستوحى بالكامل من هندسة القصور.

 

ويضم الفندق الفاخر 49 جناحا ملكيا رائع التصميم بغرفتي نوم بمساحة 425 مترا مربعا لكل جناح، و50 جناحا تنفيذيا فسيحا بغرفة نوم واحدة على مساحة 95 مترا مربعا.

ووفقًا لما هو منشور على موقع الفُندق، فقد صُمم المبنى ليكون قصر ضيافة ملكيا لإقامة الشخصيات البارزة ورؤساء الدول، وتعكس هندسته المعمارية المذهلة تصاميم القصور التقليدية والمنازل العربية الأنيقة.

 

غرفة الوليد بن طلال

سجن الأمراء السعوديين

 

كشف مصدر أمني سعودي أن الأمير الوليد بن طلال تم احتجازه في أكبر أجنحة الفندق، وهو الجناح الملكي وتبلغ مساحته 425 مترا مربعا، ويتكون من غرفتي نوم منفصلتين.

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن الأمراء تم وضعهم تحت الحراسة المشددة، حيث تم نشر عناصر من القوات الخاصة وأفراد من الشرطة في أرجاء الفندق بالكامل، فيما تم تخصيص البهو الرئيسي لإقامة الحرس.

سجن الأمراء السعوديين

 

للتعرف على تفاصيل الزلزال السياسي بالسعودية .. من هنا

وأعلنت المواقع الإخبارية السعودية يوم الأحد إعلان القبض على عدد من الأمراء السعوديين من بينهم الأمير السعودي الوليد بن طلال بتهمة غسيل الأموال والفساد ووصل الينا أسماء أبرز الأمراء السعوديين المتهمين بالفساد .

شاهد أيضا.. 3 سيناريوهات وراء اعتقال أمراء السعودية.. أحدهم ينتهي بإعدام الوليد بن طلال

وبالرغم من عدم إعلان السلطات السعودية أسماء الأمراء، إلا أن مصدر كشف أسماء الأمراء والذين جاءت أسماءهم كالتالي: «رجل الأعمال السعودي الوليد بن ابراهيم مالك قنوات «MBC»، خالد التويجري رئيس الديوان الملكي السابق للملك الراحل عبد الله، الأمير الوليد بن طلال مالك قنوات «روتانا»، الأمير تركي بن عبد العزيز أمير الرياض، الأمير متعب بن عبد الله رئيس الحرس الوطني السابق، الشيخ صالح كامل مالك شبكة «ART» سابقا وأولاده الثلاثة».

شاهد أيضا.. بالأسماء.. القائمة الكاملة للمسؤولين السعوديين المقبوض عليهم و«تهم صادمة»

ويُذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين أصدر أمرًا ملكيًا بتشكيل لجنة عليا برئاسة المير محمد بن سلمان ولي العهد وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.

شاهد أيضا.. الكواليس الكاملة للقبض على الوليد بن طلال .. وهذا سبب اعتقاله

وجاء في الأمر الملكي: «استثناءً من الأنظمة والتنظيمات والتعليمات والأوامر والقرارات تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، وبالتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام».

شاهد أيضا.. مصدر يكشف مفاجأة بشأن اعتقال الوليد بن طلال

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر اليوم أوامر ملكية أكد فيها ملاحظة استغلال من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

شاهد أيضا.. مفاجأة.. القبض على مالك قنوات art وأولاده الثلاثة لهذا السبب

لمعرفة التفاصيل كاملة لما يحدث في المملكة من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *