كلمة الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم اليوم الثلاثاء
كلمة الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم اليوم الثلاثاء

بالفيديو.. السيسي لـ شباب العالم: إحنا عاوزين نعيش زيكم

وصل لرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر منتدى شباب العالم لحضور الجلسة الرئيسية اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس تشاد.

ويتحدث السيسي، اليوم الثلاثاء، عن النمو السكاني المتزايد في أفريقيا والعالم، كما يبحث معه كيفية ربط القارة الأفريقية بخط سكة حديد موحد.

ويشير السيسي أيضًا، لكيفية ضخ وظائف وفرص عمل وأسواق تتحمل طاقة العمل لكافة الشباب داخل أفريقيا عمومًا وليس مصر فقط.

كما يؤكد خلال كلمته، هل يمكن أن يكون لمصر دور في سوق العمل العالمي، أم لا؟، وهل هناك سبب لإحباط الشباب إذا لم يكن لنا دور في السوق العالمية.

وأشار السيسي، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، أن أبرز التحديات التي تواجه مصر الآن النمو السكاني، وليس البطالة، خاصة وأن البطالة نابعة من حجم النمو السكاني.

وأضاف السيسي، أن النمو السكاني متزايد للغاية كل عام، وأن مثلا دول مثل السويد وألمانيا ودول العالم معدل السكان ثابت، كما أن عدد الوفيات أعلى من عدد المواليد.

وتابع، ان في الخارج هنا توفير للرفاهية وفرص العمل والمشاريع، لحجم السكان في كل بلد خارجي، لذلك هم هناك قادرين على توفير ما يحتاجه هذا العدد كله.

أما نحن في مصر، لا نقدر على السيطرة على حجم النمو السكاني خلال عام واحد، فكيف نقدر على توفير فرص للعمل لكل هؤلاء، كما أن اخر احصائية تدل على وجود 66% من سكان مصر تحت سن 35 سنة.

وأضاف أيضًا، أن في دول العالم الأباء الجدد قد يكونوا لا يفكروا في الطفل في بداية الحياة، إلا وأن كانوا قادرين على رعايته رعاية كاملة، وليس رعاية غذائيًا فقط، نحن نحتاج هذا الفكر أيضًا، نحن في حاجة للتفكير في كيف يكون الطفل هذا صالح للبلد.

واستكمل السيسي، يجب أن يكون الأباء على دراية كاملة بكيفية مراعاة الطفل من حيث الدراسة والعلم والفائدة العائدة على البلد من وجوده، وليس فقط ننجب الأطفال لأجل الغذاء، يجب أن يكون له دور في الدخل القومي أيضًا.

وأشار أيضًا، أن القضية الأبرز التي تدمر العالم كله وتدمر المستقبل هو الإرهاب، ففي مصر كلما ننجح في إزدهار السياحة يحدث ضرب للسياحة عن طريق حادث إرهابي بشكل ما.

وتابع، أن من يستهدف مصر يريد أن يكسر رجل المصريين حتى لا يقدروا على القيام مرة أخرى، في محاولة منهم لـ”أن جيت تتطلع لقدام هنكسرك”.

وأكد السيسي، لضيوف المنتدى، أن الجميع هنا يسمع خلال قنوات ووسائل إعلام العالم، أن مصر دولة ضد حقوق الإنسان، وديكتاتوريين، لكننا دولة تريد أن تعيش، مثلنا مثلكم، وترون الآن أننا كذلك.

وأردف أيضًا، أن التطرف مثلما يضطهدنا سيتفشى في العالم كله، لذلك علينا التحدي من أجل هذه القضية التي تقسو على العالم حاليًا.

واختتم كلمته خلال منتدى شباب العالم، أنه راهن على وعي المصريين في كافة التحديات الأخيرة التي تمر بها البلاد مؤخرًا، وأشار أن الحكومة كلها قالت له: “بلاش، الشعب مش هيقدر”، لكنه أخد الرهان لأنه يثق في وعي وذكاء المصريين، وأن الشعب المصري الوحيد القادر على هذه التحديات الكثيرة.

وتابع، أنه لا يريد من المصريين أن يكونوا وراءه، بل يريد المصريين كافة أمامه في تقدم وازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *