منار الهجرسي
منار الهجرسي

من مؤتمر الشباب لأشهر طباخة.. معلومات لا تعرفها عن المهندسة منار الهجرسي «فيديو»

تحولت المهندسة “منار الهجرسي ” التي تحدثت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب إبريل الماضي إلى االطباخة الأولي وصاحبة فكرة أول طهي لقناديل البحر.

وبعد تلك الفكرة غير المعتادة أصبحت الهجرسي والتي تبدو في الثلاثينيات من عمرها، حديث موااقع السوشيال ميديا كافة، وتم استضافتها في العديد من البرامج لتنفيذ طريقة طهي القناديل.

وخلال استضافتها في برنامج “اللمة الحلوة” المذاع على قناة المحور، علقت الهجرسي على طهي قناديل البحر قائلة :”إن لها فوائد متعددة أهمها الإحساس بالشبع ومُنظف هائل فقناديل البحر أكلة شعبية فى الهند وطعمها رائع مثل الكاليمارى”.

وعن سبب طهيها للقناديل، أوضحت الهجرسي بعد تكرار شكاوى المواطنين من انتشار القناديل على السواحل المصرية،خطرت على بالها أن تقوم بطهيها وعندما بحثت على الانترنت وجدت أن قناديل البحر أكلة شعبية فى الصين والهند ومن ثم قررت أن تخوض التجربة.

وأوضحت منار طريقة طهي القناديل عقب رؤيتها العديد من مقاطع الفيديو عبر “اليوتيوب”، قائلة:” فى الأول نضّفته، وبعدين اتنقع فى مية وخل وليمون لمدة ربع الساعة، وبعدين تبِّلته زى السمك بكمون وتوم وملح، ثم دقيق وبقسماط، وبعدين يتقلى»، وبعد لحظات أصبحت القناديل صالحة تماماً للأكل.

وكانت المهندسة “منار” قد شاركت في مؤتمر الشباب الذي عقد في مدينة الإسماعلية في 25 إبريل الماضي، وتحدثت خلاله مع الرئيس حول استغلال الثروة المعدنية بمصر حيث أن حوالي 94% من مساحة مصر صحراء.

وقالت الهجرسي خلال المؤتمر إنها ستختص بمعدن الفوسفات والذي يتم إهداره بسبب تعدد جهات الإشراف عليه ويتم تصديره بقيمة 20 و30 دولار للطن فمصر تصدر 5 مليون للطن في السنة في حين أن الأردن والمغرب يصدرون الفوسفات ونفس الكفاءة بـ 40 و50 دولار للطن نتيجة أن جهة التصدير واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *