هروب أمير سعودي بارز إلى إيران
هروب أمير سعودي بارز إلى إيران

هروب أمير سعودي بارز إلى إيران وطلب اللجوء السياسي

في مفاجأة من العيار الثقيل، تداولت الصحف الإسرائيلية خبر هروب أمير سعودي بارز إلى إيران ، حيث أكدت الصحف ان الأمير السعودي تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، إلى إيران، تمهيدًا لطلب اللجوء السياسي منها، وسط حملة الاعتقالات الدائرة في السعودية.

وكانت المملكة السعودية منذ يومين، أعلنت عن حملة لمحاربة الفساد بداخلها، وذلك من خلال اعتقال عدد كبير من الأمراء ورجال الاعمال البارزين، من بينهم الامير عبد العزيز بن فهد، الذي توفي بالأمس، والأمير الوليد بن طلال.

وذكر الصحفي الإسرائيلي، خلال حسابه الشخصي عبر “تويتر”، ان إيران قامت بالفعل بمنح الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز اللجوء السياسي بداخلها، بعد تخوف الأمير من أن تطوله حملة الاعتقالات، خاصة وأنه من ضمن المعارضين لتولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد بدلًا من محمد بن نايف.

وكان ضمن ما قاله في التغريدة، أن الامير السعودي تركي بن محمد بن فهد، وصل بالفعل إلى إيران وتلقى حق اللجوء السياسي، وأضاف، ان إيران لا تنوي تسليم الأمير تركي إلى السعودية إذ تعتبره ورقة مساومة.

ويُذكر أن، والدة الامير تركي بن محمد بن فهد، هي جواهر بنت نايف بن عبد العزيز، وهي الأخت غير الشقيقة لولي العهد السابق محمد بن نايف، المثار حوله الأزمة.

شاهد أيضا :

3 سيناريوهات وراء اعتقال أمراء السعودية.. أحدهم ينتهي بإعدام الوليد ابن طلال

5 سيناريوهات تكشف مستقبل السعودية.. وسر عدم الإعلان عن أسماء الأمراء المقبوض عليهم رسميًا

أسرار «سجن الأمراء السعوديين».. مكون من 493 غرفة.. ومساحة غرفة «الوليد» تُذهل الجميع

الكواليس الكاملة للقبض على الوليد ابن طلال .. وهذا سبب اعتقاله

علامات سوداء في حياة الوليد بن طلال.. أبرزها اتهامه بقضية مثيرة للجدل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *