ريم بنت الوليد بن طلال

ريم بنت الوليد بن طلال.. سر منعها من دخول السعودية وأسرار تُكشف للمرة الأولى عن حفل زفافها

هزت تحركات المملكة العربية السعودية لمحاربة الفساد الأوساط العربية والعالمية وليس داخل المملكة فقط، فأبطال تلك الأزمة رجال أعمال وأرماء ومسؤولين سعوديين بارزين.

ومن أبرز تلك الشخصيات التي تواجه تهمًا بالفساد الأمير الوليد بن طلال، ليتصدر اسم «الوليد» وعائلته قائمة الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بين تلك الأسماء اسم الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال، الابنة الوحيدة لأمير الوليد والتي اقتحمت سوق المال والأعمال في سن صغيرة جدًا.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات والأسرار عن ريم بنت الوليد:

شاهد أيضا.. الكواليس الكاملة للقبض على الوليد ابن طلال .. وهذا سبب اعتقاله

مولد ريم بنت الوليد بن طلال

ريم بنت الوليد بن طلال

وُلدت الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال يوم السابع من مارس عام 1983، وهي البنت الوحيدة للأمير الوليد بن طلال وولدتها الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود – الزوجة الأولى للوليد بن طلال –.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «فوربس» المتخصصة في الشأن الاقتصادي، تُعد ريم بنت الوليد من أكبر المستثمرين في العالم مع والدها وأخيها الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود.

شاهد أيضا.. علامات سوداء في حياة الوليد بن طلال.. أبرزها اتهامه بقضية مثيرة للجدل

الأميرة المثيرة للجدل

ريم بنت الوليد بن طلال

دائمًا ما يرفق صور الأميرة ريم بنت الوليد حالة من الجدل في المملكة العربية السعودية، حيث ينتقدها البعض على طريقة ملابسها التي تميل إلى الإطلالة الغربية على عكس طبيعة المجتمع السعودي المُحافظ.

وبالرغم من ذلك واصلت الأميرة الشابة نشر صورها على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، والتي ظهرت من خلاله بفساتين قصيرة وصفها البعض بأنها لا تُناسب المجتمع السعودي المُحافظ.

شاهد أيضا.. 3 سيناريوهات وراء اعتقال أمراء السعودية.. أحدهم ينتهي بإعدام الوليد ابن طلال

شبيهة كيم كارداشيان

ريم بنت الوليد بن طلال

كثيرًا ما قارن الجمهور العربي بين الأميرة ريم بنت الوليد ونجمة تليفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان، حيث اتهم البعض الأميرة السعودية بالسير على نفس نهج الفنانة الأمريكية الشهيرة باتباع نفس خطوط الموضة.

وقال مصدر مقرب من أسرة الوليد بن طلال في تصريحات لصحيفة «دايلي ميل» البريطانية إن الأميرة الشابة تسعى لجذب الأنظار بملابسها الصارخة بل أرادت أن تتحول إلى كيم كارداشيان العرب.

شاهد أيضا.. 5 سيناريوهات تكشف مستقبل السعودية.. وسر عدم الإعلان عن أسماء الأمراء المقبوض عليهم رسميًا

إهانة السعودية

ريم بنت الوليد بن طلال

من أبرز المواقف في حياة الأميرة السعودية الشابة قيام ثورة شعبية عليها على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية ارتداءها العلم السعودي في إحدى الصور.

وظهرت ريم بنت الوليد في الصورة مرتدية فستان أخضر بالعلم السعودي، وفي يدها العلم السعودي، الأمر الذي أثار غضب البعض متهمين إياها بإهانة المملكة العربية السعودية لحملها العلم بمثل هذه الملابس، وتطرق البعض آنذاك إلى ضرورة منعها من دخول المملكة

حفل زفاف أسطوري

ريم بنت الوليد بن طلال

حظيت الأميرة ريم بحفل زفاف أسطوري في العاصمة السعودية الرياض، حيث أقام الأمير الوليد بن طلال احتفالات ضخمة تشبه زواج الأمراء في الأساطير، حيث استمر العُرس لمدة خمسة أيام.

ودعا الأمير الوليد بن طلال أمراء العالم حتى وصفه البعض بأنه عرس تاريخي غير مسبوق يشبه ما يقيمه كبار الشخصيات العالمية مثل زفاف ولي العهد البريطاني تشارلز على الراحلة ديانا سبنسر.

وأما عن الدعوات، فقد تم كتابة الدعوات بماء الذهب على أوراق شجر، واستخدمت نفس الخطوط التي استخدمت في كتابة الآيات القرآنية على جدار الكعبة وقامت بالمهمة نفس الشركة التي نقشت الخطوط على الكعبة المشرفة.

100 مطرب

أُقيم حفل زفاف الأميرة ريم على ابن عمها الأمير عبد العزيز بن مساعد تزامنًا مع احتفالات عيد الحب في العام 2007، وقررت أسرة العروس إقامة خمس ليال تدق بها الطبول، وتقرع الصاجات، ويغني في حفل الزفاف 100 مطرب ومطربة من المنتسبين لشركة «روتانا» التي يملكها الأمير الوليد بن طلال.

ووفقًا للتقارير الإعلامية غنى في الحفل 40 من مطربي ومطربات «روتانا» أوبريت جماعياً للعروس، وشارك 40 فنانًا آخرين في إحياء حفلات الليالي الخمس، بينما سجل 20 مطرباً ومطربة أغاني فردية للعروس ومنهم من قام بتصوير فيديو كليب خاص مع أغنية تحبها العروس كهدية لها.

حفل في ثلاث فنادق

ريم بنت الوليد بن طلال

لم يتوقف الحفل الأسطوري عند هذا الحد، فقد تم إقامة حفل الزفاف في 3 فنادق، فلم يتسع فندق الفور سيزونز «المملوك للوليد بن طلال» للضيوف، فتم تجهيز فندقين آخرين لاستقبال الضيوف.

وذكرت تقارير إعلامية آنذاك أن المدعوين مُنعوا من اصطحاب هواتفهم المحمولة داخل الحفل، كما منع الأمير الوليد دخول الكاميرات أو أي شخص له علاقة بالإعلام.

ووفقًا للتقارير الإعلامية بلغت تكلفة حفل زفاف الأميرة ريم بنت الوليد ربع مليار دولار تقريبًا «250 مليون دولار»، ليدخل ضمن قائمة أغلى وأفخم حفلات الزفاف غي العالم.

شاهد أيضا.. أسرار «سجن الأمراء السعوديين».. مكون من 493 غرفة.. ومساحة غرفة «الوليد» تُذهل الجميع

قصر أسطوري

ريم بنت الوليد بن طلال

تٌقيم الأميرة ريم بنت الوليد في قصر أسطوري في العاصمة الرياض برفقة زوجها الأمير عبدالعزيز بن مساعد وولديها الاثنين، حيث يتكون القصر من 120 غرفة، و4 صالات كبيرة تبلغ مساحة الواحدة منها 420 مترًا مربعًا.

ووفقًا لما نشرته صحيفة «عكاظ» فقد بُني القصر في 8 أشهر فقط، وبُني على مساحة 6.5 آلاف متر تقريبًا، ويتضمن حديقة كبيرة تحتوي على نوافير على الطراز الملكي.

للمزيد من التفاصيل عن الزلزال السياسي بالسعودية.. من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *