الشاب خالد
سبب بكاء الشاب خالد في جلسة منتدى شباب العالم اليوم..فيديو

سبب بكاء الشاب خالد في جلسة منتدى شباب العالم اليوم..فيديو

تأثر الشاب خالد كثيرا وبكى ولكنه قام بحبس دموعه عندما أشاد الخبير الإقتصادي شريف الدلاور بتجربة الجزائر في الحفاظ على الهوية الجزائرية بالرغم من نشوب حرب أهلية لمدة عشر سنوات خلال جلسة اليوم من منتدى شباب العالم.

قال الفنان العالمي الشاب خالد أنه قرر بعد الفترة العصيبة التي عاشتها الجزائر أن تكون له رساله يوصلها للشباب والعالم أجمع عن طريق أغانيه التي تجمع جميع الشباب على مستوى العالم وهي أننا لسنا عنصريين ولا إرهابيين.

وأوضح خلال كلمته في جلسة أثر الصراع السياسي والحروب على هوية الشباب أن الرياضة والفن والثقافة أساس مخاطبة العالم وأن الفن هو أساس الحفاظ على هوية الإنسان  و بأن العالم يحتاج الأن للسلام والثقافة .

وتابع بأن الشباب حول العالم يحتاج للفرحة والأمل مؤكدا أن الفن أقوى من السياسة وتأثيره أقوى على الشباب.

وكان الشاب خالد قد رفض في بداية الجلسة التحدث باللغة الفرنسية وتحدث بالعربية مؤكدا أن هذا ما فعله عندما أتى إلى مصر في بداية حياته.

وفي حديثه عن مصر أوضح بأنه كانت إنطلاقته من مصر حيث تعلم الموسيقى بها وكان يسجل جميع أعماله بها و أن أغنيته التي طرحها مؤخرا بعنوان “منتدى شباب العالم”، التي يشارك بها، يريد أن يسمعها العالم كله، مؤكدا أن حلمه أن يسمعنا العالم كله من مصر”.

الشاب خالد مغني راي وشاعر وملحن وعازف جزائري من وهران لموسيقىالراي. ولد في حي سيدي الهواري بوهران في الجزائر يوم 29 فبراير 1960م .
تحصل الشاب خالد على الجنسية المغربية أيضا بفضل إتساع نطاق شعبيته علىى المستوى المغاربي، وعلى الجنسية الفرنسية كذلك حيث مكان إقامته وتسجيل معظم أغانيه، التي بدأ تسجيلها في سن مبكرة. أكسبته شعبيته لقب “ملك الراي”.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *