منصور بن مقرن
منصور بن مقرن

رأيه في الأمراء المتهمين بالفساد ووصيته.. أبرز الأسرار في حياة الأميرالراحل منصور بن مقرن

شيع أمراء المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، جثمان الأمير منصور بن مقرن نائب أمير منطقة عسير، والذي تُوفي مساء الأحد الماضي جراء تحطم طائرته.

وأكدت مصادر سعودية رفيعة المستوى الأحد الماضي وفاة الأمير السعودي منصور بن مقرن وعدد من المسؤولين الكبار، وذلك خلال سقوط طائرتهم، التي كانت تقلهم، خلال عودتهم من جولة تفقدية للمشاريع التنموية في محافظة البرك.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأسرار والمعلومات عن الأمير منصور بن مقرن:

 

نشأته

منصور بن مقرن

 

وُلد الأمير الراحل منصور بن مقرن في عام 1974 في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، ووالده الأمير مقرن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد الأسبق، ونائب رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية.

تلقى تعليمه الأولي في معهد العاصمة النموذجي، وتخرج فيه عام 1964، أكمل دراسته في علوم الطيران في بريطانيا، وتخرج فيها عام 1968.

شاهد أيضًا..

5 سيناريوهات تكشف مستقبل السعودية.. وسر عدم الإعلان عن أسماء الأمراء المقبوض عليهم رسميًا

 

مناصبه

منصور بن مقرن

 

في العام 1999، وهو بعمر 25 عامًا، تم تعيين الأمير الراحل في إمارة منطقة المدينة المنورة، وكان والده أميرًا لها آنذاك، وبعدها عُين نائبًا لمجلس إدارة مؤسسة البيان للتعليم الخيرية؛ جامعة الأمير مقرن حاليًا.

وقبل عامين، في 2015 تم تعيينه مستشارًا لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير، جاء تعيينه نائبًا لأمير عسير في أبريل الماضي، وآخر ما قام به زيارة تفقدية لمحافظة البرك وسعيدة الصوالحة التابعة لمحايل عسير، صباح أمس الأحد.

 

آخر صورة قبل وفاته

منصور بن مقرن

 

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» آخر صورة للأمير الراحل، التي التقطها له مصور وكالة الأنباء السعودية «واس»، سعيد الشهراني.

وذكر الشهراني، أن الصورة التقطت عند انتهاء جولة الأمير منصور بن مقرن في محافظة البرك، التابعة لمنطقة عسير، في الساعة الخامسة عصرا، استقل سيارته «لكزس» بنفسه، وكان برفقته عدد من المسؤولين في المنطقة، بحسب تصريحاته لصحيفة «البيان» الإماراتية.

شاهد أيضًا..

 

وأضاف الشهراني، أنه عند التقاطه للصورة، أشار منصور بن مقرن له بالتريث لكي يعدل من وضعه، ثم ابتسم، ورفع يده.

 

وصيته

منصور بن مقرن

 

نشرت الصحف السعودية آخر تصريحات الأمير الراحل منصور بن مقرن، والتي أوصى فيها بالعمل وجاء فيها: «السعودية مقبلة على نهضة تنموية كبيرة وشاملة وفقًا لخطط التحول الوطني 2020 والرؤية السعودية 2030؛ وهو ما يستوجب تهيئة أرض خصبة للمستقبل، تهتم بالمخلصين، وتقصي المفسدين، والمحافظة على المال العام من الهدر».

 

رأيه في اعتقال الأمراء

منصور بن مقرن

 

أكد الأمير الراحل، في تصريحه الأخير، أنَّ الأمر الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز، بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لحصر جرائم الفساد العام والتحقيق فيها، خطوة إصلاحية مهمة، ومنطلقًا لتحوّل تشهده المملكة في مختلف الأصعدة، خاصة أن مكافحة الفساد عنصر مهم لبناء الاقتصاد والثبات في النمو وتحسن البيئة الاستثمارية.

وأضاف نائب أمير منطقة عسير، أنّ الأمر الملكي يؤكد حرص القيادة الحكيمة على حفظ الحقوق وتحقيق العدالة ورعاية مصالح الشعب، سعيًا منها إلى تحقيق التنمية الشاملة، وتلبية تطلعات المواطنين في كل مكان، وردع كل من تسوّل له نفسه الإضرار بمكتسبات الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *