محمد بن نايف

عاجل| القبض على شخصيات سعودية جديدة.. ومفاجأة بشأن محمد بن نايف

أعلنت وكالة رويترز الأمريكية اليوم الأربعاء، أن أجهزة الأمن السعودية ألقت القبض على عدد من الشخصيات الجديدة، مشيرة إلى أنها نفذت عمليات توقيف جديدة في إطار حملة لمكافحة الفساد.

ونقلت «رويترز» عن مصادر مسؤولة داخل القصر الملكي السعودي أن الشرطة السعودية احتجزت عدد من أفراد العائلة الحاكمة والمسؤولين ورجال الأعمال مساء الأربعاء، وذلك ضمن حملة التطهير التي أُعلن عنها يوم السبت الماضي.

ووفقًا لما ذكرته المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها أن الموقوفين يواجهون اتهامات تشمل: «غسل الأموال، وتقديم رشى والابتزاز، واستغلال النفوذ لتحقيق مصالح شخصية»، مشيرةً إلى إنه تم احتجاز عدد آخر من المشتبه في ارتكابهم تجاوزات مع استمرار الحملة.

شاهد أيضًا..

5 سيناريوهات تكشف مستقبل السعودية.. وسر عدم الإعلان عن أسماء الأمراء المقبوض عليهم رسميًا

وأضافت المصادر لوكالة «رويترز» أن عدداً من الذين طالتهم أحدث عمليات توقيف بينهم أشخاص تربطهم صلات بأسرة ولي العهد ووزير الدفاع الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي توفي عام 2011، موضحةً أنه يبدو أن حملة التوقيف شملت أيضاً آخرين من المديرين والمسؤولين من مستويات أقل.

شاهد أيضًا.. 

شبكة أمريكية تكشف النقاب عن لائحة التهم الموجهة لنجلي الملك عبدالله

وفجرت المصادر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشفت أن سلطات مكافحة الفساد جمدت أيضاً الحسابات البنكية للأمير محمد بن نايف، وهو من بين أرفع الأفراد مقاماً في الأسرة الحاكمة، وحسابات عدد من أفراد أسرته المقربين.

وفي وقت سابق من الثلاثاء الماضي، قالت مصادر مصرفية إن عدد الحسابات البنكية المحلية المجمدة نتيجة للحملة يزيد على 1700 حساب وآخذ في الارتفاع، بعدما كان عددها 1200 حساب، وفق المعلن الثلاثاء.

ويُذكر أن الثلاثاء الماضي شهد أول ظهور علني مؤكد للأمير محمد بن نايف منذ إعفائه، وذلك في جنازة الأمير منصور بن مقرن نائب أمير منطقة عسير، الذي لقي حتفه في تحطم طائرة هليكوبتر الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *