السعودية
نجوم لبنان يطالبون بتطهير بلادهم

بعد السعودية.. نجوم لبنان يطالبون بتطهير بلادهم من الفساد

بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المملكة العربية السعودية ، من قضاء على الفساد، بعدما قام ملك السعودية بالقبض على أكبر رجال أعمال بالمملكة وبعض الأمراء والمسؤولين السابقين والحاليين، حمس هذا الأمر اللبنانيين أيضًا للمطالبة بتطهير لبنان هي الأخرى من الفساد ومحاكمة الفاسدين.

ومن المعروف أن 92% من الشعب اللبناني أي 9 أفراد من أصل 10، يعتقدون أن الفساد قد ازداد بشكل ملحوظ خلال الأشهر الـ12 الماضية، حيث حل لبنان في المرتبة الأولى بين الدول العربية في ارتفاع مستوى الفساد في إدارته ومؤسساته العامة، بحسب مقياس “باروميتر الفساد العالمي”، الذي تم تنفيذه من قبل شبكة “أفرو باروميتر” العالمية.

وفي السياق ذاته طالب بعض من نجوم لبنان بمحاكمة الفاسدين بدءا من بيروت، وتطهير لبنان من الفساد والمسؤولين المعروف عنهم الكسب غير المشروع والتربح المشبوه، ومنهم الفنان الكبير راغب علامة، والنجمة مايا دياب.

راغب علامة

حيث قام نشر الفنان راغب علامة، بنشر تعليقًا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” بشأن ما يدور فى السعودية من قرارات بتقديم شخصيات للمحاكمة بتهمة الفساد وهو ما يسال عنه راغب علامة “ما سر عدم تنفيذه فى لبنان”.

وقال راغب علامة :” حوالي ٥٠ شخصية سعودية تحاكَم اليوم بتُهم الفساد.. لو حكم لبنان شخص يريد ملاحقة الفاسدين والموظفين والسارقين يا ترى كم سيبلغ عدد المتهمين؟!”.

مايا دياب

في السياق ذاته، قامت أيضًا الفنانة مايا دياب، بنشر تعليقا لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” بشأن ما يدور فى لبنان من فساد، مطالبة بمحاكمة الفاسدين مثلما يحدث فى السعودية.

وقالت المطربة مايا دياب، بشكل ساخر: “يعني إذا بدّك تكون لبناني عليك أن تكون إمّا إيراني وإمّا سعودي.. ولا ثالث لهما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *