قطر
قطر في مقدمة الدول العربية لشراء السلاح من إسرائيل

تقارير إسرائيلية: قطر في مقدمة الدول العربية لشراء السلاح من إسرائيل

عقب المقاطعة العربية لدولة قطر، من جانب دول البحرين والإمارات والسعودية ومصر، باتت دولة قطر  مهددة بإنقطاع العديد من الخدمات والإعانات حيث انحصرت على الاستيراد من الدول الاجنبية وإيران والمفاجأة من إسرائيل أيضًا، حيث أشارت تقارير إسرائيلية أن قطر في مقدمة الدول العربية لشراء السلاح من إسرائيل .

حيث كشفت مصادر أمنية عالية المستوى، أن شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية “رافال”، قامت بتصدير صفقة جديدة من الصواريخ المضادة للدبابات والتي بلغت قيمتها 500 مليون دولار.

وأبرزت المصادر، أن تلك الصواريخ جاءت من طراز “سافيك” المضادة للدبابات والمدرعات أيضًا، وما يميز هذه الصواريخ أنها من النوع الذي يحمل على الكتف، ويبلغ مدى الصاروخ 30 كيلو متر.

وأضافت المصادر، أن هناك وفد من الضباط الإسرائيليين زاروا الدوحة خلال الأيام المنقضية لإتمام صفقة الصواريخ، ولتدريب عدد من المرتزقة في الجيش القطري على كيفية استخدام تلك الصواريخ المزدوجة.

وأوضحت المصادر أيضًا، أن تلك الصواريخ من نوع “سافيك”، تحمل قرون استشعار لتتمكن من استهداف الهدف بدقة فائقة، لاستهداف المدرعات والدبابات بشكل دقيق.

وكانت التقارير الإسرائيلية، خاصة صحيفة “يديعوت أحرونوت”، تُشير بوجود تعاون بين تنظيم الحمدين في قطر، والحكومة الإسرائيلية خاصة في مجال الصناعات العسكرية، كما كشفت الصحيفة أن قطر تأتي في مقدمة الدولة التي تقصد إسرائيل لشراء الأسلحة.

وكانت المقاطعة بين قطر والدول العربية الأربعة، بعد إتهامات موجهه للحكومة القطرية بالتعامل مع إسرائيل، ومساندة الإرهاب في المنطقة العربية ورعايتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *