كأس العالم
كأس العالم

رسميًا.. منتخب إفريقي جديد يضمن التأهل لكأس العالم المقبل بروسيا 2018

بلغ المنتخب السنغالي لكرة القدم نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا الصيف المقبل بفوزه الثمين على مضيفه الجنوب أفريقي 2-صفر، مساء اليوم.

حقق منتخب السنغال الفوز على جنوب إفريقيا، بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، على ملعب “بيتر موكابا”، في مباراة معادة من الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية.

وسجل ديافرا ساكو لاعب منتخب السنغال الهدف الأول في مرمى جنوب إفريقيا، بعد مرور 12 دقيقة فقط على بداية المباراة.

وتعزز تقدم المنتخب السنغالي في الدقيقة 39، عندما أحرز تاماسكانا مخيزي لاعب جنوب إفريقيا الهدف الثاني لأسود التيرانجا، بالخطأ في مرماه.

وكانت المباراة قد أعيدت من لقاءات الجولة الثانية بالتصفيات، وذلك بناء على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد ثبوت تلاعب الحكم الغاني جوزيف لامبتي تلاعبه في نتائج اللقاءات التي يديرها.

وعاقب الاتحاد الدولي في مارس الماضي الحكم لامبتي بالإيقاف مدى الحياة بسبب منحه جنوب أفريقيا ركلة جزاء وهمية، وقد أكدت محكمة التحكيم الرياضية هذا الإيقاف.

وستشارك السنغال في المونديال للمرة الثانية بتاريخها، بعد مشاركتها التاريخية عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، حين تأهلت للدور ربع النهائي قبل أن تخسر أمام تركيا.

وعززت السنغال صدارتها للمجموعة برصيد 11 نقطة بفارق 5 نقاط أمام بوركينا فاسو والرأس الاخضر اللتين تلتقيان الثلاثاء المقبل في مواجهة باتت هامشية، وبفارق 7 نقاط أمام جنوب افريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *