كأس العالم
مصر والمغرب وتونس

رسميًا.. تونس والمغرب يكملان المربع العربي في مونديال روسيا 2018

نجح المنتخبان العربيان التونسي والمغربي في خطف بطاقتي التأهل لنهائيات كأس العالم المقبل بروسيا 2018، للمجموعتين الأولى والثالثة، من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وخاض المنتخبات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات في نفس التوقيت من مساء اليوم، حيث تعادل المنتخب التونسي سلبيًا مع نظيره الليبي ليخطف النقطة التي كان تضمن صعوده رسميًا، بينما تغلب المنتخب المغربي على نظيره الإيفواري، بهدفين نظيفين وسعا الفارق بينه وبين الأفيال لأربع نقاط ليتأهل أسوط الأطلسي للمونديال من أرض أبيدجان.

ففي المباراة الأولى فرض التعادل سيطرته على المباراة بين الفريقين، التي شهدت بعض المحاولات الضعيفة من جانب المنتخب التونسي.

ووصل المنتخب التونسي للنقطة رقم 14، مبتعدًا عن الكونغو الوصيف بنقطتين، بعد تعادل الأخير مع غينيا اليوم بهدف لمثله.

وتأهل المنتخب التونسي رسميًا لكأس العالم 2018 بروسيا، لتصبح المرة الخامسة لها في تاريخ مشاركتها بالمونديال.

وفي المباراة الثانية افتتح نبيل درار أهداف اللقاء للمنتخب المغربي في الدقيقة 25، قبل أن يضيف مهدي بن عطية الهدف الثاني لأسود الأطلس، معلنًا اقتناص 3 نقاط ثمينة من الخصم الإيفواري بملعب فيليكس هوفويت بوانبي.

بفوز المغرب على كوت ديفوار، يرتفع رصيد المنتخب العربي إلى 12 نقطة متصدرًا المجموعة الثالثة، فيما يتجمد رصيد ساحل العاج عند ثمانية نقاط.

وبذلك يكون قد لكتمل عقد المنتخبات الإفريقية الخمسة المتأهلة لكأس العالم، وهم نيجيريا ومصر والسنغال والمغرب وتونس.

يذكر أنه بتأهل كلاً من المغرب وتونس، يكون قد أصبح هناك أربع منتخبات عربية في المونديال القدم بروسيا، وهم: السعودية ومصر والمغرب وتونس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *