نهى عبدالكريم
نهى عبدالكريم

هذه هي الحقيقة الكاملة خلف انسحاب نهى عبد الكريم من جلسة منتدى شباب العالم ..«شاهد»

انسحاب الدكتورة نهى عبدالكريم، خبيرة النظم وسياسات الطاقة بالولايات المتحدة من جلسة “مستقبل تغير المناخ في العالم” بمنتدى شباب العالم أثار جدل واسع سواء على مستوى الصحف أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت القصة الحقيقية لواقعه الانسحاب الدكتورة نهى، حيث أنها اسحبت من الجلسة اعتراضًا على سوء إدارة الجلسة، وأن المذيعة لم تتمكن من السيطرة عليها، فضلًا عن المقاطعات المستمرة من قبل المذيعة للضيوف.

وأكدت عبد الكريم  أن مديرة الجلسة قاطعتها أكثر من مرة، ولم تتح لها الفرصة لتوضيح وجهة نظرها، مشيرة إلى وجود أخطاء في الترجمة الفورية لحديثها أثناء ردها على المذيعة.

وقالت خبيرة الطاقة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامجه «الحياة اليوم»، عبر فضائية أنها تلقت الكثير من الاعتذارات من قبل المنظمين للمؤتمر، إلا أنها لم تتكمن من العودة مرة أخرى عقب الانسحاب.

ونهي عبد الكريم هى أستاذة الطاقة والسياسة العامة بالولايات المتحدة الأمريكية، التحقت بكلية الهندسة قسم الكهرباء وحصلت على الدكتوراه من جامعة كارينجى ملبورن في الهندسة والسياسة العامة واهتمت بدراسة الطاقة النظيفة والطاقة النووية وتعمل في أكبر شركة أمريكية تعمل على تنظيم الطاقة بين أمريكا والمكسيك وكندا.

وصفتها احدى المجلات التابعة لإتحاد المهندسين بالعالم انها نموذج مشرف للمرأة المصرية واستطاعت أن تتغلب على النظرة الذكورية بالمجتمعات الشرقية، وأنها بعلمها وعملها استطاعت ان تثبت قدرة المراة المصرية على التحدي والتفوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *