التوك شو
التوك شو

«مشادة على الهواء ورسالة عمرو سلامة».. أبرز 6 لقطات في برامج التوك شو اليوم

أحداث عديدة شهدتها برامج التوك شو الليلة، التي تنوعت ما بين السياسة والأحداث البرلمانية، والفنية أيضًا، ونستعرض أبرزها خلال التقرير التالي.

مصطفى بكري: الرئيس ملتزم بالفترتين الرئاسيتين

قال مصطفى بكري الإعلامي والنائب البرلماني ، إننا كنا على يقين بأن الرئيس السيسي منحاز إلى الفترتين الرئاسيتين فقط احتراما للدستور وإرادة الشعب المصري ، لأن الرئيس السيسي على علم كبير برغبة الشعب المصري بترسيخ مبدأ الفترتين الرئاسيتين فقط.

وأضاف ” بكري ” فى برنامجه ” حقائق وأسرار ” المذاع على قناة ” صدى البلد ” ” كان عندى ثقة بأن الرئيس سينحاز إلى الالتزام بالدستور والإلتزام لفترتين رئاسيتين فقط ” ، لافتا إلى أن تلك الرسالة التى صرح بها فى لقائه مع الإعلاميين على هامش فعاليات منتدى شباب العالم لها دلالات سياسية كثيرة وحسمت الكثير من الأقاويل حول مدى إمكانية ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية.

نائبة: مواردنا ضعيفة ولازم نقف جنب الدولة

أعربت النائبة جليلة عثمان، عضو مجلس النواب، عن تعجبها من تصريح البعض عن أن إلغاء الإعفاءات عن التنظيمات النقابية ضمن مشروع قانون التنظيمات النقابية جريمة، قائلة: “إيه الجريمة في كده”.

وأوضحت “عثمان”، خلال حوارها ببرنامج “خط أحمر” المذاع عبر فضائية “العاصمة”، تقديم الإعلامي محمد موسى، إلى أنها مع العمال، ولكن أيضا لا بد أن نكون مع الدولة، مضيفة: “مواردنا ضعيفة، ولازم نقف جنب الدولة”.

مشادة على الهواء

حدثت مشادة أيضًا على الهواء، حيث قال النائب عبدالفتاح محمد، عضو مجلس النواب، إن مشروع قانون التنظيمات النقابية يسمح للأطفال بالانضمام للنقابة المهنية من سن 15 عامًا، مؤكدا أن هذا القانون يحمي حقوق الأطفال.

ومن جانبها اعترضت النائبة جليلة عثمان، عضو مجلس النواب، خلال حوارهما ببرنامج “خط أحمر” المذاع عبر فضائية “العاصمة”، تقديم الإعلامي محمد موسى، على سن إدراج الطفل في النقابات المهنية في سن 15 عامًا، معتبرة أنه انتهاك للطفولة.

عمرو سلامة يطالب بزيادة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

شرح المخرج عمرو سلامة بالتفصيل هدف «حملة حلم» والفيديو المنتشر علي السوشيال ميديا، وأن مؤسسة «حلم» أصرت على تنفيذ فكرة توعية المواطنين لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ووضعهم في معاناتهم ومشاكلهم اليومية التي لا يشعر بها أحد، وهذا ما تم في «حملة حلم».

وقال «سلامة» خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج «معكم» المذاع على قناة «سي بي سي» إنه حريص على المشاركة في المبادرات والحملات التى تسعى إلى مساعدة البسطاء وتقديم خدمات لذوي الاعاقة، مؤكدا أن الحملات تنتشر بشكل كبير جدا على مواقع التواصل الاجتماعي.

مدحت العدل: الفتيات المشاركات فى منتدى شباب العالم حاجة تفرح

قال الكاتب والمؤلف مدحت العدل، إن هناك مؤامرة تستهدف عقل الوطن، مشيرا إلى أن منتدى شباب العالم واجهة لمحاربة الأفكار والمؤامرات التى تستهدف الشعب المصري فكريا وتنويريا.

وأضاف “العدل” فى حواره مع الإعلامي حمدي رزق فى برنامج ” نظرة ” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن المرأة المصرية لها دور كبير فى المجتمع، مشيرا إلى أن كافة الفتيات المشاركات فى منتدى شباب العالم مثقفون و”حاجة تفرح وتشرح القلب”، موضحا أن المذيعات اللاتى أدرن الحوار فى الجلسات التى شارك فيها لم يفقدن الإيقاع الجيد فى الحوار مع كافة المتحدثين، وإتاحة الفرصة لكافة المشاركين  دليل على تدريبهم العالي واختيارهن بعناية للتحدث فى موضوعات هامة مثل العولمة وصراع الحضارات.

شريف مدكور: المصريون لا يعملون منذ عهد الفراعنة ولديهم حب للإنجاب

علق الإعلامي شريف مدكور، علي المقارنة بين مشاهدي ركوب المواطنين وسائل المواصلات في مصر والصين، قائلًا: أن الشعب الصيني يعشق العمل ويستثمر قدراته البشرية ، بالإضافة إلي تحمله المسؤولية المجتمعية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج«أنا وأنا»، مع الإعلامية سمر يسري، على فضائية «ON E»، أن الشعب المصري لايحب العمل منذ الفراعنة ولدينا مشكلة كبيرة للغاية وهي زيادة الإنجاب، موضحًا أن المصريين القدماء كانوا يظلون في البيوت أثناء فترة الفيضانات ، علي الرغم من وجود أعمال أخري غير الزراعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *