أسرار الأمير عبدالعزيز بن فهد «الطفل المُدلل».. دفع أغلى بقشيش في العالم.. ويخته يُبهر الجميع

 

لا طالما تصدر الأمير عبدالعزيز بن فهد المواقع الإخبارية طوال حياته، فهو أصغر أبناء ملك السعودية الأسبق فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وأكثرهم تدليلًا منذ طفولته، حيث كان دائما ما يظهر مع والده قبل وفاته في كل المناسبات بما فيها الرسمية.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات والأسرار عن الأمير عبدالعزيز بن فهد:

 

المولد والنشأة

ولد الأمير عبدالعزيز بن فهد عام 1973، وهو الابن الأصغر من أبناء الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وزير الدولة عضو مجلس الوزراء سابقاً ورئيس ديوان مجلس الوزراء سابقا، أمه الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم وكان جدها عبد العزيز آل إبراهيم من القادة في حروب الملك عبد العزيز، كما شغل والدها عدة مناصب آخرها منصب أمير الباحة.

شاهد أيضًا..
مفاجآت مثيرة للجدل.. هذا آخر مكان ظهر فيه الأمير عبدالعزيز بن فهد

دراسته

عبدالعزيز بن فهد

بدأ الأمير عبدالعزيز بن فهد دراسته بمدارس الرياض فاجتاز المراحل الابتدائية وحتى الثانوية هناك، ثم التحق بجامعة الملك سعود وحصل من خلالها على بكالوريوس العلوم السياسية عام 1993.

 

زواجه

عبدالعزيز بن فهد

تزوج الأمير عبدالعزيز بن فهد عام 2010 من الأميرة العنود بنت فيصل بن مشعل، وأنجب منها ابنته الأميرة الجوهرة عام 2015 وكان متزوجا من قبل ذلك بالأميرة أسماء بنت عيدان العتيبي ولكنهما انفصلا خلال عامين.

 

طفل مدلل

عبدالعزيز بن فهد

 

اعتاد ملوك السعودية وملوك الممالك الأخرى، على تدليل الأمير عبدالعزيز واستقباله بحفاوة، ويقال إن الديوان الملكي السعودي خصص له هِبة قيمتها 50 مليون ريـال.

كما أن استقبال الشيخ جابر أمير الكويت السابق، له وقتما كان في آل 13 عاما من عمره كان استقبالا تاريخيا شهد به العالم أجمع.

شاهد أيضًا..

«ويكيبيديا» تكتب الفصل الأخير في حياة الأمير عبدالعزيز بن فهد

 

بذخ شديد

عبدالعزيز بن فهد

يُعرف الأمير المدلل ببذخه وهو ما اتضح فيما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن تركه بقشيشا قيمته 60 ألف إسترليني بأحد مطاعم جزيرة إيبيزا بالبحر المتوسط، والذي صُنف آنذاك أعلى بقشيش في العالم.

 

مهامه الأميرية

عبدالعزيز بن فهد

 

بدأ الأمير السعودي في تولى مهام وظيفية داخل المملكة منذ عام 1998، حيث تولى حينها منصب وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء.

ثم عُين في منصب رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء عام 2000 ولكنه أعفى خلال أعوام 2011 و2014 من تلك المناصب بناء على طلبه.

جميع أخبار السعودية اضغط هنا

ثروته وأملاكه

قصر عبدالعزيز بن فهد
قصر عبدالعزيز بن فهد

 

يملك عبدالعزيز بن فهد حصة في محطات «mbc» التليفزيونية نسبتها 33% كما يملك جزءا من شركة سعودي أوجيه متعددة النشاطات.

يعتبر يخت الدرعية، اليخت الخاص بالأمير، واحدا من أكبر اليخوت في العالم، كما يملك يختا آخر يدعى «عبد العزيز» ورثه من والده ويعد ثالث أكبر يخت في العالم يقدر ثمنه بـ 200 مليون دولار أمريكي وهو اليخت الذي أهداه للنجم العالمي الشهير جوني ديب للتنزه فيه.

يخت عبدالعزيز بن فهد
يخت عبدالعزيز بن فهد

 

للأمير السعودي عدة قصور أيضا داخل المملكة يقدر إجمالي ثمنها بنحو 2 مليار دولار أو أكثر، كما يملك منتجعا في الرياض كما يملك قصورا أخرى في العديد من دول أوروبا وأمريكا، وتبلغ ثروة الأمير وفق تقديرات البعض نحو 10 مليارات دولار أمريكي.

قصر عبدالعزيز بن فهد
قصر عبدالعزيز بن فهد

 

قصر عبدالعزيز بن فهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *