مصر
مصر وغانا

تاريخيًا.. منتخب مصر يكتسح مواجهاته مع نظيره الغاني بـ 13 مقابل 7

يخوض منتخب مصر الأول مباراته في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 مساء اليوم، أمام نظيره الغاني، على ملعب مدينة كيب ويست الغانية، بعد أن حجز تأشيرة الصعود عن المجموعة الخامسة في الجولة الماضية ويخوض اللقاء كتحصيل حاصل.

المواجهة تجمع بين المنتخب صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الأمم الإفريقية حيث يحمل دولاب بطولاته 7 ألقاب للبطولة، والمنتخب الوصيف في عدد مرات الفوز بالبطولة، حيث حقق اللقب في 4 مناسبات.

تاريخ مواجهات المنتخبين يصب بقوة في صالح الفراعنة حيث:

  • التقا المنتخبان في 25 مباراة سابقة، نجح الفراعنة في الفوز بـ 13 منهم، بينما حسم متخب النجوم السوداء  7 مواجهات وسيطر التعادل على 5 مباريات أخرى.
  • سجل المنتخب المصري 37 هدفاً مقابل 29 للمنتخب الغاني.

وكانت أخر مواجهات المنتخبين في يناير من العام الحالي بالدور الأول لأمم أفريقيا 2017 بالجابون وحسمه المصريون بهدف نظيف لمحمد صلاح.

الجدير بالذكر أن نتيجة لقاء الجولة الثانية بالتصفيات الحالية الذي جمع المنتخبين ببرج العرب بالاسكندرية قد انتهى بفوز مصر بثنائية نظيفة عن طريق محمد صلاح وعبدالله السعيد.

و يخوض المنتخب المصرى ثالثة مباراته أمام منتخب غانا بملعبها عبر التاريخ فكانت:

  • المباراة الأولى لم تعتمد دوليا، حيث التقى الفريقان في مباراة العودة لتصفيات أولمبياد روما “1960”، وفاز منتخب غانا بهدفين دون رد، ولم يمنع هذا منتخب مصر من التأهل إلى روما بعد تصدره المجموعة الثلاثية التى ضمت معهما منتخب نيجيريا.
  • والثانية قبل “4” سنوات فقط أى بعد ما يقارب “55” من أولى المواجهات، وكانت في ذهاب الدور النهائى لتصفيات مونديال البرازيل “2014”، وفاز منتخب غانا بنصف دستة أهداف مقابل هدف، ليتأهل منتخب غانا الذى خسر في القاهرة بهدفين مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *