رسالة قديمة لأمير بريطانيا تكشف عن عداءه لـ اليهود
رسالة قديمة لأمير بريطانيا تكشف عن عداءه لـ اليهود

شاهد رسالة قديمة لأمير بريطانيا تكشف عن عداءه لـ اليهود

نقلت صحيفة “ميل أون صنداي” البريطانية، اليوم الأحد، رسالة قديمة لأمير بريطانيا تكشف عن عداءه لـ اليهود ، وذلك في تقرير عريض لها، حمل رسالة قديمة للأمير تشارلز، أمير بريطانيا، الابن الأكبر للملكة إليزابيث، وزوج الأميرة الراحلة ديانا، وهو يؤكد أن تدفق اليهود إلى الشرق الأوسط كان السبب في العديد من الاضطرابات التي وقعت في المنطقة.

حيث أكدت الصحيفة البريطانية، أن الأمير تشارلز واجه العديد من الانتقادات اليوم الأحدن وامس السبت، بعدما كشف الستار عن رسالته التي كتبها في عام 1986، واعتبر فيها أن تدفق اليهود الأوروبيين إلى الشرق الأوسط، السبب في إحداث اضطرابات بالمنطقة.

كما وحث الأمير تشارلز خلال رسالته القديمة، الولايات المتحدة بسرعة التصدي لـ”اللوبي اليهودي”، في الوقت الذي كان يعتقد كثيرون أن مصطلح “اللوبي اليهودي” معاديًا للسامية، لأنه يحمل وراءه الكثير فيعتبره اليهود أنه إشارة لليهود الأثرياء الذين يعملون في الولايات المتحدة وراء الكواليس، لممارسةة تأثير غير مستحق على سياسة الحكومة.

وأكدت الصحيفة، أن الرسالة تم توجيهها إلى الباحث لورنس فان دير بوست، في الرابع والعشرين من نوفمبر 1986، بعد زيارة الأمير تشارلز والأميرة ديانا، إلى الخليج، وكتب تشارلز خلال رسالته وقتها أنه يدرك الآن كراهية العرب لإسرائيل بعد زيارته التي قام بها في الخليخ.

وأضافت الصحيفة، أن الأمير تشارلز، اعتبر في رسالته أن هجرة اليهود الأوروبيين في منتصف القرن الماضي، ساهمت بشكل مؤثر في النزاعات الدموية في العالم، كما وأشار خلال رسالته أن يدرك ويفهم الآن بقدر كبير العداء العربي تجاه إسرائيل، ووصف النزاع العربي الإسرائيلي بـ”المذهل”.

كما علق الأمير تشارلز، على الإرهاب الموجود في منطقة الشرق الأ,سط، مؤكدًا أن الغرهاب في المنطقة لن ينتهي إلا عندما يتم القضاء على أسبابه، وأعرب عن أمله الكبير في الرئيس الأمريكي وقتها للتصدي للوبي اليهودي الموجود في أمريكا بشراسة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *